بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> مركز الموسيقى >>
فرقة عطرالغجر تستحوذ على قلوب المستمعين في قاعة الجلاء
  14/08/2011

فرقة عطرالغجر تستحوذ على قلوب المستمعين في قاعة الجلاء
موقع الجولان


أحيت "فرقة عطر الغجر " مساء أمس السبت العرض الموسيقي الثاني في قاعة الجلاء، حيث قوبلت الفرقة بالتصفيق الحار من قبل الجمهور الكبير الذي ابدى اعجاباً وانفعالاً رائعاً مع التناغم والأداء الموسيقي الرائع الذي قدمه أعضاء الفرقة المكونة من 13 عازفاً وعازفة، بقيادة معلم الموسيقى الكس برنر، وبرعاية وإشراف جمعية جولان لتنمية القرى العربية.
وكانت فرقة عطر الغجر التي ترعاها وتشرف عليها جولان للتنمية قد قدمت العرض الأول يوم أول أمس الجمعة بمناسبة اختتام فعاليات موسم الموسيقى الصيفي الذي أقامه مركز الموسيقي في جمعية جولان للتنمية الشهر الماضي والذي تضمن ثلاثة أمسيات موسيقية لطلاب المركز للموسم الصيفي 2011، فرقة عطر الغجر الموسيقية أدت مجموعة معزوفات عربية وروسية وتركية نالت إعجاب الجمهور الذي صفق طويلاً في أكثر من مرحلة خاصة في المقاطع الفردية التي أظهرت المهارات والقدرات الرائعة لأعضاء الفرقة.. وقد شارك في العرض وفداً من النادي الارثوذكسي في مدينة القدس الذي يزور الجولان المحتل.
يذكر إن جولان للتنمية قد نظمت مشاركة فرقة الغجر الموسيقية قبل حوالي الشهرين في مهرجان للموسيقىالذي تنظمه وزارة الثقافة البيلاروسية في جمهورية بيلاروسيا وحصلت على جائزة المهرجان الأولى عن فئة العزف، والمرتبة الثالثة ليزن ابراهيم عن فئة العزف المنفرد على الغيتارة.
أعضاء «فرقة عطر الغجر» هم العازفون:
أماندا الصفدي (بيانو) علي عويدات (كمان)، أيمن مرعي (كمان)، لورين فخر الدين (كمان)، هيلانة خاطر (كمان)، عمرو مداح (كمان وساكسافون)، أمل مرعي (تشيلو)، إياد أبو صالح (كلارينيت)، حسام الشاعر (عود)، يزن ابراهيم (غيتارة)، مارسيل عويدات (قانون)، رامي نخلة (إيقاع)، باسم الصفدي (باس).

 


عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات