بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> مركز الموسيقى >>
اختتام الموسم الموسيقي الصيفي
  08/07/2006

 

اختتام الموسم الموسيقي الصيفي في بيت الفن

موقع الجولان  الأحد 09\07\2006 – 8:00 ص

أنهى بيت الفن سلسلة الأمسيات الموسيقية الصيفية، في أمسية مميزة أقيمت مساء يوم الخميس الماضي. وقد شارك في الأمسية 15 طالباً من طلاب بيت الفن المتقدمين على آلات البيانو والكمان والغيتار، وحضرها جمع من أهالي الطلاب والمهتمين بالشأن الموسيقي والثقافي.

وقدم الطلاب خلال الأمسية مجموعة معزوفات منفردة، عرضوا فيها مهاراتهم ومستواهم الفني، الذي وصلوا إليه خلال تعليمهم في بيت الفن، ثم اختتموا الأمسية بأربع معزوفات جماعية، اثنتان منها كلاسيكية قدمها الطلاب هيلانه خاطر وكنان صفدي وعلي عويدات وخلدون صفدي على الكمان، واثنتان من موسيقى الروك العصرية قدمها الطلاب شادي عويدات ويزن ابراهيم وعلاء الشاعر (غيتار كهربائي) ورامي نخلة (درامز). وقد نال العزف إعجاب الحضور فصفقوا لهم طويلاً.
أما المعزوفات المنفردة فقدمها كل من: ربيع عماشة (كمان)، أماندا صفدي (بيانو)، خولة ابراهيم (غيتار)، خلدون صفدي (كمان)، زاهر أبو عواد (غيتار)، همسة أبو عواد (كمان)، يزن ابراهيم (غيتار)، دعاء أبو صالح (بيانو)، هيلانه خاطر (كمان)، عروة مداح (بيانو)، كنان صفدي (كمان).

وقد اعتاد بيت الفن إقامة مجموعتي أمسيات سنوية، أحدها صيفية والأخرى شتوية، تهدف إلى عرض مهارات الطلاب الدارسين للموسيقى فيه، وإلى تعريض هؤلاء الطلاب لتجربة الوقوف والعزف أمام الجمهور، بالإضافة إلى خلق جو موسيقي لجذب المزيد من المواهب.

نذكر هنا أن عدد طلاب بيت الفن لهذا العام يبلغ 70 طالباً يدرسهم 4 معلمين آكاديميين، فيما وصل عدد الطلاب في بعض السنوات إلى أكثر من 150 طالباً. ويشارك هؤلاء الطلاب في مسابقات ومهرجانات موسيقية للأطفال، كان آخرها قبل ثلاثة أشهر، وفاز فيها الطالب يزن ابراهيم بالمركز الأول على فئته، في مسابقة إدوار سعيد الوطنية الفلسطينية للموسيقى التي أجريت في القدس.

انظر أيضاً:

* مجموعة صور من الأمسية

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات