بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
السجن الفعلي على رافض الخدمة العسكريّة ولاء قاسم نفاع من بيت جن
  05/10/2009

السجن الفعلي على رافض الخدمة العسكريّة ولاء قاسم نفاع من بيت جن



ألقت الشرطة قبل أيام القبض على رافض الخدمة الإجباريّة ولاء قاسم نفاع من بيت جن، وقد حكمته المحكمة العسكريّة بالأمس بالسجن الأولي لمدة أسبوعين.
وكان ولاء البالغ من العمر 18 عاما قد طُلب للامتثال للفحوصات الطبيّة التحضيريّة عند بلوغه السابعة عشرة كما ينص قانون التجنيد الإجباري إلا أنه رفض الامتثال مما استدعى السلطات العسكريّة وحسب الصلاحيّة المخولة لها أن تجنده غيبيا ودون إجراء الفحوصات، آمرة إياه أن يمتثل للتجنيد يوم 09\7\15 إلا أنه رفض الامتثال.
منذ ذلك التاريخ والشرطة تلاحقه إلى أن تمّ القبض عليه قبل أيام واقتادته إلى المعتقل ثمّ سلمته للشرطة العسكريّة. ويفيد مصدر في ميثاق المعروفيين الأحرار أنه في اتصال مع والد ولاء السيد قاسم نفاع عضو الإدارة القطريّة للميثاق أفاده أنه:
يقف طبعا مع ابنه ووراء قراره مطالبا السلطات العسكريّة الإسرائيليّة احترام إرادته وتحريره أسوة بأخويه الأكبرين حلمي وصقر الذين كانا قد رفضا الخدمة العسكرية وتحررا بعد قضاء فترات طويلة في السجون العسكريّة.
ويزيد أنه لم يره حتى الآن إذ إنّ رؤيته ممنوعة لكنه تلقى منه اتصالا تلفونيا ومعنوياته عالية ويصر على حقّه في التحرر، كما وأفاده أن معه العديد من الشباب العرب الدروز الرافضين يقضون فترات متفاوتة من الأحكام بالسجن رفضا للخدمة.
ميثاق المعروفيين الأحرار
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات