بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
الشاب ولاء قاسم نفاع إلى السجن العسكري للمرّة الثانية خلال الشهرين الأ
  28/10/2009

الشاب ولاء قاسم نفاع إلى السجن العسكري للمرّة الثانية خلال الشهرين الأخيرين

ميثاق المعروفيين الأحرار
بيان صحافي


حكمت محكمة عسكريّة بالأمس على الشاب ولاء قاسم نفاع من بيت جن بالسجن العسكري لمدة أسبوعين آخرين، وكان ولاء قد أنهى مدّة سجن سابقة قبل قرابة الأسبوع.
يجيء سجن ولاء على خلفيّة رفضه الخدمة العسكريّة الإلزاميّة المفروضة في إسرائيل على الشباب العرب الدروز والشباب الشركس. وكان ولاء رفض سابقا وعند بلوغه السابعة عشرة الامتثال للفحوصات الطبيّة المفروضة عليه, مما حدا بالسلطات العسكريّة أن تصدر أمر تجنيده غيابيا وتحدد شهر حزيران2009 لامتثاله للتجنيد, ومنذ هذا التاريخ ونتيجة لرفضه والسلطات تلاحقه إلى أن ألقت القبض عليه مؤخرا زاجة إياه في السجن لفترة محكوميّه أولى أنهاها قبل قرابة الأسبوع، ونتيجة لإصراره على الرفض حكمت عليه بالأمس للمرة الثانية.
وقد وصل ميثاق المعروفيين الأحرار أن أبا ولاء نفاع داعما ابنه شادا على يديه ومحملا السلطات العسكريّة كامل المسؤوليّة عن سلامة ابنه مطالبا إياها باحترام موقفه المبدئي. هذا وقد علم الميثاق أن تسعة شبان عرب دروز يقبعون في أحد أقسام السجون العسكري كان الميثاق قد أصدر بيانا خاصا بهم.



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

سلمان أبوفياض

 

بتاريخ :

28/10/2009 23:41:52

 

النص :

من جبل سلطان قهار العدى ألف تحية لكل نفس أبية ترفض الذل والتبعية ومني السلام وألف قبلة لجبينك المرفوع الرافض الخدمة الاجبارية
   

2.  

المرسل :  

مقاوم من لبنان

 

بتاريخ :

29/10/2009 19:22:55

 

النص :

اقبل جبينك المرفوع يا ولاء..هنيئا لاهلك ولنا بك وبامثالك ..انا وكل حر في لبنان نخر بكم وبمواقفكم العروبيةالاصيلة...انور
   

3.  

المرسل :  

ولاء

 

بتاريخ :

14/07/2011 09:59:35

 

النص :

الله يكون معك ومع كل الشباب اللي بحالتك امين......