بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
ميثاق الأحرار العرب الدروز يستنكر قرار محاكمة النائب سعيد نفاع
  21/12/2009

ميثاق الأحرار العرب الدروز يستنكر قرار محاكمة  النائب سعيد نفاع

يستنكر ميثاق الأحرار العرب الدروز القرار التعسفي للمستشار القضائي للحكومة بتقديم لائحة اتهام بحق النائب سعيد نفاع بحجة زيارة وتنظيم زيارات لدولة تعتبرها إسرائيل "معادية"، والتقاء شخصيات تعتبر "معادية للدولة " ! في حين أن التواصل الإنساني هو من أعلى القيم البشرية ومن الحق الطبيعي للأفراد والمجموعات أن تتواصل وتلتقي ومن أولى حقوق البرلماني أن يسعى إلى ممارسة نهج التقارب .
إن في تقديم لائحة اتهام ضد النائب سعيد نفاع تعدٍّ سافر على الحق الأساسي لنائب منتخب يمارس نشاطه السياسي المفروض أن يمتاز به عضو البرلمان.
إننا نرى في التعامل العنصري والتجاوز الفظ لحقوق الأقلية في مجتمع يعتبر نفسه ديمقراطيا والتعدي على أبسط حقوق هذه الأقليات في التواصل مع أمتها وإتاحة الظروف أمامها لممارسة حقوقها في القيام بمناسك جمعية مذهبية وفي الدوافع التي سوغت للمستشار القانوني تقديم لائحة الإتهام هذه ، وفقط ضد النائب سعيد نفاع ، أنها دوافع سياسية وعنصرية بالأساس تهدف إلى تحييد الدور المميز والفاعل للنائب سعيد نفاع عن ساحة المساهمة في أدائه البرلماني وهو محاولة لإسكات الصوت الآخر ذلك الجاهر بالحق ونرى في ذلك محاولة للحد من شرعية العمل السياسي والممارسة الوطنية التي لا تنطبق مع نهج المؤسسة .
إننا نعلن وقوف ميثاق الأحرار العرب الدروز إلى جانب النائب سعيد نفاع ونرفع تضامننا مع النائب محمد بركه وشباب الحركة الوطنية في وجه الهجمة المنفلتة ضده وضد كافة قادة شعبنا في الداخل ونرى في ذلك التعرض لهؤلاء القادة تعرضا للأقلية العربية بأسرها وهو تعرض عنصري يجدر نزع فتيله.

أسامه ملحم
سكرتير ميثاق الأحرار العرب الدروز

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات