بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
الحزب التقدمي الإشتراكي لأوسع حملة تضامن وطني وقومي مع النائب نفاع
  31/01/2010

الحزب التقدمي الإشتراكي: لأوسع حملة تضامن وطني وقومي مع النائب نفاع

أصدر الحزب التقدمي الاشتراكي، بعد ظهر اليوم، بيان استهله بالإشارة إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي يواصل سياساته العدوانية والمتغطرسة ضد أبناء طائفة الموحدين الدروز في اراضي 1948، وآخرها كان قرار الكنيست الاسرائيلي رفع الحصانة عن النائب سعيد نفاع في إطار الضغط والتهويل الذي تتم ممارساته بشكل منهجي ومدروس".
وإذ استنكر الحزب "هذه الخطوات العدوانية التي تعبر عن المخططات الاسرائيلية الهادفة الى إعادة تطويع أبناء الطائفة وثنيهم عن توسيع قاعدة رفض الخدمة العسكرية الإلزامية والضغط عليهم بأشكال مختلفة"، دعا الى "أوسع حركة تضامن مع النائب نفاع الذي يقود مع مجموعة من المناضلين حركة الاحتجاج الوطنية والقومية ضد الخطوات التعسفية الاسرائيلية"، وتوجه "الى ابناء الطائفة المعروفية بتحية خاصة على صمودهم ونضالهم وعزمهم وإصرارهم على ان لا يكونوا في مواجهة اخوانهم من المناضلين الفلسطينيين".
ورأى" ان هذه التطورات تؤكد ان وهم الاسرلة للدروز قد سقط، وان وهم إخراجهم من هويتهم قد سقط، وان الاحتلال الاسرائيلي لم ولن يقبل وصول اي شخصية وطنية وقومية من ابناء طائفة الموحدين الدروز في فلسطين الى الكنيست، بعدما حاولت لسنوات طويلة أسرهم ضمن قيود المؤسسة الصهيونية".
وختم بتجديد دعوته "الى أوسع حملة تضامن وطني وقومي وعربي مع النائب نفاع"، مستغربا "تغاضي بعض الاوساط السياسية والاعلامية عن قضايا عرب 1948 في الوقت الذي يطلب منها كل أشكال الدعم السياسي والمعنوي".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات