بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
لجنة المبادرة العربية الدرزية تعقد إجتماعها الدوري
  06/03/2010

 لجنة المبادرة العربية الدرزية تعقد إجتماعها الدوري

جهاد سعد : على شعبنا التمسك بالوحدة النضالية وتجاوز حالة الإنقسام الحاصلة الآن
نايف سليم : في البقيعة الآن 40 يدرسون مهنة الطب ولا واحد من الطائفة العربية الدرزية


عقدت اليوم 6.3.2010 سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية اجتماعها الدوري في يانوح في بيت الرفيق غالب سيف والذي ترأس الاجتماع وأداره . قدم البيان السياسي والتنظيمي سكرتير اللجنة الرفيق جهاد سعد والذي استنكر الاعتداءات الإسرائيلية على مقدستنا الإسلامية وعلى قيادات جماهيرنا العربية , منوها لترابط هذه الممارسات الاستفزازية مع مجمل التطورات الشرق أوسطية والعالمية والتي محورها التناقض الحاصل بين مصالح الشعوب ومصالح رأس المال وممثليه من المستعمرين وأتباعهم من الصهاينة والرجعيين العرب ومجمل تآمرهم على شعوب المنطقة عامة وشعبنا الفلسطيني بشكل خاص مؤكدا بأنه : " على شعبنا في كل أماكن تواجده التمسك بالوحدة النضالية وتجاوز حالة الانقسام الحاصلة الآن .. ورفض مؤامرات واملاءات الولايات المتحدة وخاصة مؤامرة المفاوضات العبثية " . وتطرق للوضع التنظيمي ونشاطات اللجنة المتشعبة والغنية والمبنية على رؤيا وطنية وتقدمية وكلها تصب في صالح تنشيط الخط الوطني في كل المواقع والمناسبات وخاصة في صفوف المعروفيين الفلسطينيين . بعدها كان نقاش شاركوا فيه الحضور , ومما قاله الرفيق نايف سليم : " في البقيعة 40 يدرسون مهنة الطب ولا واحد منهم من الطائفة العربية الدرزية " . وبعد تلخيص سعد الاجتماع اتخذت القرارات التالية :
• استنكار شديد للهجمة ألاحتلالية الاسرائيلية على مقدساتنا الإسلامية في القدس والخليل والتضامن مع أهلنا الصامدين هناك , والدعوة الى تنفيذ القرارات الدولية وفي صلبها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين وباقي القضايا العالقة .
• عقد يوم دراسي مشترك بالتشاور والتعاون مع الأطر الوطنية الأخرى بمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالد والمرحومان سلطان الأطرش وكمال جنبلاط .
• عقد مؤتمر للجنة المبادرة وخلال شهر نيسان 2010 .
• إصدار نشرة جديدة للجنة ودعوة القوى الوطنية لنشر مساهماتهم فيها ( يمكن توصليها للرفاق نمر نمر ونايف سليم ) .
• التضامن مع الشيخ رائد صلاح والنواب محمد بركة وسعيد نفاع واعتبار الهجمة السلطوية عليهم جزء من الممارسة العنصرية الحكومية على كامل جماهيرنا العربية والدعوة لإسقاط هذه الدعاوى الساقطة بالأساس , و للمشاركة في كل الفعاليات التضامنية والداعمة لهم .
• التضامن مع قرى الكرمل في نضالهم لإفشال المؤامرة التي تمس أرضهم ووجودهم , ومع يانوح-جث ومجلسهم المحلي والدعوة لإرجاع رئيس المجلس المحلي وهيب سيف لمنصبه ومع أصحاب البيوت المهددة بيوتهم بالهدم وخاصة في بيت جن ومع قرية يركا ومطلبها بإقالة اللجنة المعينة ومع باقي قرانا ضد المحن السلطوية التي تمارس ضدها .
• التضامن مع سلطاتنا المحلية العربية بما فيها العربية الدرزية وتأييد مطالبها , والمطالبة بتحقيق مساواتهم مع السلطات اليهودية .
• التضامن مع رافضي الخدمة العسكرية الإجبارية العرب الدروز ورافضي الخدمة العسكرية من اليهود ورافضي الخدمة المدنية من باقي العرب .
• عقد يوم دراسي مشترك مع بروفيل حداش حول موضوع رفض الخدمة العسكرية .
• تحية لأهالي بيت جن وخاصة المشايخ الذين رفضوا فتح صف لشعبة الطيران في المدرسة الثانوية وإعتبار هذه الخطوة جزء من مخطط لتكريس الخدمة العسكرية الإجبارية المرفوضة على شبابنا وتوطئة لفرض الخدمة المدنية ومن ثم العسكرية على فتياتنا

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات