بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
بيت جن القيادات الوطنية تحيي ذكرى سلطان الأطرش وكمال جنبلاط ويوم الأرض
  30/03/2010

بيت جن القيادات الوطنية تحيي ذكرى سلطان الأطرش وكمال جنبلاط ويوم الأرض

أحيت عصر يوم أمس الاثنين، القيادات الوطنية متمثلة بلجنة المبادرة العربية "الدرزية" ولجنة التواصل "الدرزية "عرب ال-48 وحركة الحرية للحضارة العربية، ذكرى يوم الأرض وذكرى القائدين الكبيرين سلطان باشا الأطرش والمعلم كمال جنبلاط، من خلال ندوة خطابية عقدت في مقر الهيئة العامة لمحاربة التجنيد الإجباري والتطوعي ـ بيت جن، حضرها عدد كبير من مختلف القرى العربية "الدرزية" ووفود تمثيلية من بعض الحركات والهيئات الدينية برز من بينهم وفد كبير من القوى الوطنية في الجولان المحتل.
هذا وتولى عرافة الحفل جهاد سعد سكرتير لجنة المبادرة" الدرزية" وكان أول المتكلمين ابن بيت جن الأديب محمد نفاع الأمين العام للحزب الشيوعي.. وبصمت بالغ استمع الحضور الى كلمة الأمير طلال ارسلان رئيس الحزب الديمقراطي لبناني والتي تم نقلها عبر الاتصالات الخلوية. بعد هذه الكلمة ونيابة عن الحركة الإسلامية تحدث المحامي زاهي نجيدات، تلاه سيادة المطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس. ثم الشيخ علي معدي رئيس لجنة التواصل" الدرزية" عرب 48. ثم كلمة لأمين العام حزب التجمع عوض عبد الفتاح، وأخرى لسكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة المحامي ايمن عودة. ثم كلمة إحسان مراد رئيس حركة الحرية للحضارة العربية. بعدها كانت الكلمة للشيخ كمال حمزة الحلبي رئيس لجنة الدفاع عن الأراضي في الكرمل. والكلمة الأخيرة خصصت لوفد الجولان المحتل وقدمها السيد حمود مرعي.
ومع ان الكلمات اختلفت بين خطيب وآخر، كل رؤيته لمختلف الأوضاع إلا انها التقت بالإشادة بالمغفور لهما سلطان الأطرش وكمال جنبلاط، وتقييم دورهما في سبيل الوحدة العربية ومقاومة المغتصبين، كما نوهوا الى يوم الأرض كذكرى وعبرة الدفاع عن الأرض والمقدسات.
تجدر الإشارة الى انه تخلل الحفل قصيدة ألقاها الشاعر سلمان دغش، وتحية من منهل العريضي عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي اللبناني، ألقاها نيابة عريف الحفل. كذلك وصلت من المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ورئيس الجنة القطرية للرؤساء العرب تحية إجلال وتقدير.. في حين تغيب عن الاجتماع حركة أبناء البلد لأسباب طارئة.
 

الجولان المحتل  يشارك في  احياء ذكرى كمال جنبلاط وسلطان باشا الاطرش في قرية يركا

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات