بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
اعتقال مدير جمعية -اتجاه-امير مخول من مناطق الجذر الفلسطيني عام 1948
  07/05/2010

اعتقال مدير جمعية -اتجاه-امير مخول من مناطق الجذر الفلسطيني عام 1948


 أقدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلية على اعتقال القيادي المجتمعي والناشط الفلسطيني امير مخول مدير جمعية اتحاد الجمعيات الاهلية "اتجاه" ورئيس لجنة الحريات المنبثقة عن اللجنة العليا لمتابعة شؤون عرب الداخل وعضو اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي، بعد ان داهمت منزله صباح اليوم الخميس وعبثت بمحتوياته، ويجيء اعتقال مخول بعد اسبوعين من منعه من السفر خارج اسرائيل لمدة شهرين حيث كان يعتزم السفر للمشاركة في المنتدى الاجتماعي العالمي المنعقد بالمكسيك.
وقال بيان صدر عن اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي ان الاعتقال تزامن مع اقتراب الذكرى الثانية والستين للنكبة وذلك بمحاولة من الاحتلال لثني الشعب الفلسطيني وخصوصا المقيمين داخل اراضي ال 48 من احياء ذكرى النكبة.
وجاء في البيان "ان اللجنة الوطنية للمنتدى التربوي العالمي اذ تدين اعتقال مخول فانها ترى في هذا الاجراء استمرارا للسياسة الرسمية القمعية الاسرائيلية القائمة على قمع حريات ابناء شعبنا بالداخل ومحاولات لطمس هويتهم الوطنية وهو ما فشلت فيه على امتداد ستين عاما.
مطالبة بالافراج الفوري عن مخول، كما وتهيب بالمنظمات الحقوقية المحلية، والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتهم في الضغط على حكومة الاحتلال العنصرية لاجبارها على اطلاق سراح مخول وضمان سلامة عودته لاسرته ليواصل مشواره في خدمة ابناء شعبه
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات