بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
عاجل عاجل..اعتقال قياديين من عرب 48 احدهما من كفركنا والاخر من حيفا بت
  10/05/2010

عاجل عاجل..اعتقال قياديين من عرب 48 احدهما من كفركنا والاخر من حيفا بتهمة الارتباط ..


أصدرت الشرطة الإسرائيلية بيانا اليوم ( الإثنين ) سمحت فيه بالنشر حول تفاصيل مجريات تحقيقات أمنية لرئيس لجنة الدفاع عن الحريات أمير مخول والذي تم اعتقاله في تاريخ 6/5/2010 بالاضافة الى اعتقال عمر رضوان سعيد ( 50 عاما ) من سكان قرية كفر كنا في تاريخ 26/4/2010.
وجاء في البيان " انه تم اعتقالهما بشبهة تجاوزات أمنية خطيرة والاتصال والتخابر مع عميل أجنبي ينتمي لحزب الله اللبناني ، حيث لا زالت التحقيقات مع المعتقلين مستمرة من قبل لجنة تحقيقات والمستشار القضائي للحومة الاسرائيلية" .
هذا ويذكر ان مركز "إعلام" وأكثر من عشر وسائل إعلام من ضمنها صحيفة "صوت الحق والحرية" وموقع "فلسطينيو48" تقدموا بالتماس بواسطة المحامية أورنا كوهين من مركز "عدالة" ضد أمر منع النشر المفروض منذ يوم الخميس الماضي على قضية اعتقال شخصية عربية قيادية.
يأتي ذلك في وقت ستجري فيه، مساء اليوم الاثنين في حيفا، تظاهرة بدعوة من عدة قوى سياسية وأهلية، تنديدًا بـ"خطوات بوليسية اتخذت ضد قياديين في عدد من الجمعيات العربية".
تجدر الاشارة أنه عُقد مؤخرًا اجتماع بمبادرة مركز "مساواة" ومركز "عدالة" ولجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا وبمشاركة أعضاء اتحاد جمعيات عربية "اتجاه" تمخضت عنه العديد من القرارات للتصدي للخطوات التي تم اتخاذها ضد المؤسسات العربية.
واعتبر مدير مركز مساواة جعفر فرح خطوات المؤسسات الحكومية تصعيدا وتوتيرا للعلاقات مع المجتمع العربي. وجاء في بيان صدر عن الاجتماع: "نرى في الخطوات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية على أنها مكملة للوائح الاتهام المقدمة بحق أعضاء الكنيست محمد بركة وسعيد نفاع وبحق الشيخ رائد صلاح"، مضيفًا أن "استخدام القوانين الانتدابية ومنع نشر تفاصيل قضية اعتقال الشخصية الوطنية يهدف إلى خلق حالة من التهويل ونزع الشرعية عن المؤسسات العربية".
بقي أن نذكر أن لجنة المتابعة العليا ستعقد اجتماعا لها يوم الخميس القادم لمناقشة التصعيد الحكومي ضد الجماهير العربية.
المحامي ابو حسين: التهمة الموجهه لمخول هي محاولة لإبعاده عن الساحة الجماهيرية
وفي حديث مع محامي الدفاع عن أمير مخول حسين أبو حسين قال: "يعتبر أمير مخول شخصية معروفة محليا وعالميا وهو من أكثر الأصوات التي تقف ضد سياسة إسرائيل لأنها دولة احتلال وظلم واستبداد ، نحن على ثقة أن اعتقال مخول وتوجيه تهمة من هذا النوع له إنما هي محاولة لإبعاده عن الساحة الجماهيرية والخطابية وخصوصا أنه يتصدى لسياسات تستهدف الوسط العربي ".
وأضاف أبو حسين الكل يعرف مخول فانه لا يتعامل بالأمن ولا علاقة له بالأمن وما يعرفه مخول يعرفه كثير من الناس ومن العرب أيضا وهو بمثابة (صفر ) بجانب ما عرفته عنات كام.
المحامي زاهي نجيدات: المؤسسة الاسرائيلية تصرفت كعصابة تخطف الناس من بيوتهم ليلا
وفي تعقيب للمحامي زاهي نجيدات – متحدث بإسم الحركة الاسلامية – قال :" المؤسسة الاسرائيلية تصرفت كعصابة تخطف الناس من بيوتهم ليلا وتمنع النشر وتمنع مقابلة المتهم بمحاميه ، فندعو أنفسنا وسائر مركبات لجنة المتابعة الى الوقوف وقفة رجل واحد امام هذه الهجمة السلطوية المتوحشة

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات