بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
وفد لجنة التواصل في مناطق الجذر الفلسطيني يصل لبنان
  18/07/2010

وفد لجنة التواصل  في مناطق الجذر الفلسطيني يصل لبنان

موقع الجولان


يصل وفد لجنة التواصل برئاسة  الشيخ عوني خنيفس يدخل عند ظهر هذا اليوم الأراضي السوريّة في طريقه إلى لبنان للمشاركة في "مؤتمر المغتربين الدروز" الذي يقيمه المجلس المذهبي الدرزي بدعوة من لجنة الاغتراب التي يرأسها الشيخ كميل سريّ الدين. ويستقبل الوفد  رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط عند الساعة الثانية عشرة ظهراً في منزله في كليمنصو – بيروت،  وكانت لجنة التواصل قد اصدرت بيانا الى وسائل الاعلام هذا نصه:
 وفد لجنة التواصل برئاسة رئيسها الشيخ عوني خنيفس يدخل عند ظهر هذا اليوم الأراضي السوريّة في طريقه إلى لبنان
للاتصال الشيخ فوزات غانم 0525582039

دخل بعد ظهر هذا اليوم ال-18 من تموز وفد لجنة التواصل المعروفيّة برئاسة رئيس اللجنة الشيخ عوني خنيفس وعضوية عشرات الشخصيات المذهبيّة الدرزيّة الأراضي السوريّة في طريقه إلى لبنان.
هذا وكانت اللجنة تلقت دعوة من المجلس المذهبي لطائفة المسلمين الموحدين الدروز في لبنان للمشاركة في المؤتمر العام للتواصل الذي سيعقد تحت رعاية رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة العماد ميشيل سليمان في بيروت بين ال-19 وال-22 من الشهر الجاري. وكانت اللجنة حال تسلمها الدعوة توجهت بطلب رسمي إلى كل من مكتب رئيس الحكومة ووزير الداخليّة بطلب الترخيص لكن الرد جاء باستدعاء رئيس اللجنة للتحقيق والذي رأى في ذلك محاولة تعويق ومن ثمّ منع الوفد من المغادرة فقررت رئاسة اللجنة التصرّف بناء على ذلك وخرج والوفد.
من الجدير بالذكر أن البرنامج الموضوع سيشمل استقبالا رسميا للوفد على يد رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة ورئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة اللبنانيّة، كذلك استقبالا شعبيّا في دارة المختارة، ومن ثمّ سيقوم الوفد بلقاء مشيخة العقل والتي كما هو معروف هي المرجعيّة العليا لكل الطائفة العربيّة الدرزيّة وسيقوم بزيارة العديد من الأماكن المقدّسة والمقامات المذهبيّة.
هذا وحال سماع خبر الدعوة تسجّل لعضوية الوفد المئات إلا أن اللجنة لم تستطع توفير هذه الإمكانيّة في هذه المرحلة لظروف تتعلق بالمضيفين فخرج وفد تمثيلي من أعضائها وأعضاء مجلسها العام ضمّ العشرات من رجال الدين.
جدير بالذكر أن السلطات الأردنيّة وفّرت كل التسهيلات المطلوبة وهكذا فعلت السلطات السوريّة فكان الاستقبال في البلدين على أعلى مستوى من التكريم ، وفي سوريّة استقبل الوفد في قاعة الشرف وخرج بموكب يتقدمه الحرس الجمهوري في طريقه إلى لبنان .
ردّا على هذا الإكرام أبرقت اللجنة خلال مرور الوفد في الأراضي الأردنيّة والسوريّة لكل من جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنيّة الهاشميّة وفخامة الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد البرقيّات التالية:
صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم
ملك المملكة الأردنيّة الهاشميّة
وفقه ووفقها الله

يُشرّف لجنة التواصل المعروفيّة في ال-48 أن ترفع إلى جلالتكم أسمى آيات الشكر والتقدير على موقفكم الوطني والإنساني، بتمكين وفدها إلى لبنان من العبور في أراضي الأردن الأشم، تجسيدا لمشروعها الوطني والقومي في التواصل مع أبناء أمتها.
وتعبّر عبركم عن تقديرها للشعب الأردني الشقيق وأبناءه البررة على المعابر وفي المؤسسات المختلفة على الجهد الذب بذلوه في إتمام هذه المأثرة.
دمتم ركنا من أركان هذه الأمة في طريق رُقيها ورفعتها.
تموز 2010 لجنة التواصل المعروفيّة
عنها رئيسها الشيخ: عوني خنيفس


فخامة القائد الدكتور بشار الأسد المحترم
رئيس الجمهوريّة العربيّة السوريّة

يُشرف لجنة التواصل المعروفيّة في ال-48 أن تتقدم بخلص شكرها وتعبّر عن كامل تقديرها لسيادتكم وعبركم للأشقاء السوريين جميعا وأبنائهم على المعابر، على اجتراحكم هذه المأثرة في تمكين وفد لجنة التواصل العبور على أرض وطنهم سوريّة ترسيخا لمشروعها في التواصل الوطني والقوميّ.
لكم شخصيّا ولقيادة هذا البلد المقاوم فضل سابق في إرساء هذا المشروع الذي مدّ الأهل في الداخل بكل شرائح أبناء شعبنا بقوة صمود إضافيّة. إننا نعمل ورغم كل الظروف على تجديده وما خطوتنا اليوم إلا خطوة أولى في الطريق هذا.
ليس هذا غريبا على سوريّة العرب فهي الحارس الأمين لتطلعات الأمة القوميّة لا بل هي قلب هذه الأمة.
تموز 2010 لجنة التواصل المعروفيّة
عنها رئيسها الشيخ: عوني خنيفس

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات