بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
وفد  رجال الدين المعروفيين من الجذر الفلسطيني يلقى استقبالاً حافلاً في
  26/07/2010

وفد  رجال الدين المعروفيين من الجذر الفلسطيني يلقى استقبالاً حافلاً في ربوع سوريا

وصل يوم الأحد وفد مشايخ دروز أراضي ال 48 قادماً من لبنان حيث شارك في مؤتمر الإغتراب الدرزي الأول المنعقد بين 19 و22 تموز. وقد إستقبل الوفد بحفاوة وتكريم بالغين في قصر النبلاء في دمشق، وكان على رأس المستقبلين عدد من كبار المسؤولين على رأسهم عضو القيادة القطرية لحزب البعث  الدكتور بسام جانبيه، وهو نفسه من أبناء السويداء. وقام الدكتور جانبيه بمرافقة الوفد إلى جبل العرب حيث جرى استقباله أيضاً بصورة رسمية بحضور مشايخ عقل طائفة الموحدين الدروز إضافةً إلى محافظ السويداء وكبار المسؤولين الحكوميين.

وبناءً على رغبة الوفد، تم تنظيم رحلة إلى بلدة القريا حيث زار المشايخ صرح شهداء الثورة السورية الكبرى وضريح سلطان باشا الأطرش. وجال الوفد في كافة أركان الصرح ومختلف قاعاته حيث تعرض بعض الأسلحة التي استخدمت خلال الثورة وجدولاً منقوشاً بأسماء شهداء هذه الثورة ومن بينهم جد المناضل سعيد نفاع الذي سقط شهيداً في معركة المسيفرة.
كما زار المشايخ قرية ريمة حازم. وهناك افتتحوا مجلساً درزياً للقرية بحضور أهلا البلدة وبعض مشايخ السويداء.
ومن المتوقع أن يقوم وفد مشايخ فلسطين اليوم (الإثنين) بزيارة كل من سماحة الشيخ أحمد الهجري في بلدة قنوات وسماحة الشيخ حمود الحناوي في مقره في سهوة البلاطة.
وتجدر الإشارة أن هذه الزيارة هي الأولى بعد زيارة أيلول 2007 التي ضمت 250 رجل دين درزي والتي شارك بها و تولى تنظيمها النائب سعيد نفاع. علماً بأنه يتعرض حتى اليوم إلى ملاحقات قضائية من قبل السلطات الإسرائيلية بسبب تنظيمه لتلك الزيارة وإصراره على السير قدماً بمشروع التواصل بين عرب ال48 وأهلهم في سوريا ولبنان
 اخبار السويداء

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات