بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
14شابا عربيّا درزيّا ينتزعون تحررهم من الخدمة الإجباريّة وقرابة -140 ي
  09/08/2010

14شابا عربيّا درزيّا ينتزعون تحررهم من الخدمة الإجباريّة وقرابة -140 يقبعون في السجون


من خلال متابعته شؤون الشباب العرب الدروز السجناء رافضي الخدمة الإجباريّة، وصلت إلى أيدي ميثاق الأحرار العرب الدروز (المعروفيّون الأحرار) قائمة جزئيّة بأسماء الشباب الذين استطاعوا أن ينتزعوا تحررهم من الخدمة خلال الشهر الأخير. والقائمة هي من قسم من السجون العسكريّة من أصل سبعة أقسام، وذلك بعد أن قضوا سنوات من الملاحقة وأشهرا في السجون.
وعلى سبيل المثال فالشاب ولاء نفّاع وبعد ملاحقة قرابة السنة ونصف وسجن ست مرات خلالها حصل على تحرره، أما بقيّة الشباب فهم:
ر. حسّون و- ر. سلمان و- ط. أبو زيد و- ت. حمود و- ص. طرابشة و- س. نصرالدين و- ف. أمون و- غ. طافش و- أ. حمود و- ع. حديد و- و. عساقلة. من بلدات المغار ودالية الكرمل وبيت جن ويركا وكسرى وشفاعمرو.
هذا وما زال في هذا القسم سبعة شباب من القرى العربيّة الدرزيّة المختلفة.
ويفيد سكرتير الميثاق الشاعر أسامة ملحم:
إذ نهنيء هؤلاء الشباب فتقديرنا أنه إذا كان في قسم واحد 21 سجينا فمعنى ذلك أنه يوجد ما لا يقل عن 140 شاب في كل الأقسام، وهذا يثبت المعطيات الدراسيّة التي صدرت مؤخرا عن جامعة حيفا ومؤتمر هرتسليا للشؤون الاستراتيجيّة عن التنامي غير المسبوق والذي تعدّى ال-50% حسب هذه الدراسات.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات