بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
رفض السلطات الأمنيّة الاسرائيلية إرجاع جوازات أعضاء رئاسة لجنة تواصل
  16/09/2010

اللجنة الوطنيّة للتواصل:
رفض السلطات الأمنيّة  الاسرائيلية إرجاع جوازات أعضاء رئاسة اللجنة
يعرقل خروج وفدها إلى سوريّة ولكنه لن يوقف المسيرة.


بناء على الموافقة التي تلقتها اللجنة الوطنيّة للتواصل من السلطات السوريّة كان من المقرر خروج وفد تواصلي هذا الأسبوع إلى سورية عن اللجنة الوطنيّة للتواصل يضم 307 أعضاء من رجال دين وشخصيّات اجتماعيّة وأبناء عائلات لها أقارب في سوريّة، إلا أن رفض السلطات إرجاع جوازات السفر لرئاسة اللجنة والتي كانت احتجزتها إثر عودة الوفد من لبنان عرقل الخروج.
وهذا وكان المحامي سعود غانم توجه بطلب رسميّ للسلطات الإسرائيليّة حال موافقة السلطات السوريّة على استقبال الوفد وموافقة السلطات الأردنيّة على عبوره، إلا أنه وحتى موعد الخروج المحدد لم تستجب السلطات الأمنيّة للطلب ويدأب المحامي اليوم على تحضير دعوى قضائيّة في الموضوع.
على ضوء ذلك:
أولا: رأت اللجنة إرجاء السفر إلى موعد آخر يتسنى فيه لرئاستها المشاركة فيه.
ثانيا: تستنكر اللجنة هذا الموقف وتعتبره استمرارا للإجراء التعسفيّ في مصادرة جوازات السفر وسابقة خطيرة هدفها منع الحق الإنساني الأولي في التواصل والإتيان بالفرائض المذهبيّة.
ثالثا: تقدّر اللجنة لسوريّة قيادة وحكومة وشعبا استعدادها لاستقبال الوفد، وكذلك للأردن ملكا وحكومة موافقتها عبور الوفد من خلال أراضيها. وتثمن الجهد الذي بذله الأخوة اللبنانيين في الحزب التقدمي الاشتراكي.
رابعا: هذا الإجراء التعسفيّ وإن كان عرقل سفر الوفد حاليّا إلا إنه لن يوقف المسيرة.
هذا ومن المتوقع خروج وفد من رجال الدين لزيارة النبي هابيل غدا الخميس ال-16 من أيلول برئاسة الشيخ علي معدي وبتنسيق وترتيب مع قيادة التجمع الوطنيّ الديموقراطي والأمير طلال أرسلان، تتمنى له اللجنة الوطنية للتواصل "زيارة مقبولة" والتوفيق.
ويحضّر الرئيس الروحي للطائفة الشيخ موفق طريف وفدا آخر للخروج في شهر تشرين الأول المقبل كما يعلن، لزيارة سوريّة.
رئاسة اللجنة الوطنيّة للتواصل
الشيخ عوني خنيفس - رئيس

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات