بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
جنبلاط يدعو عرب الـ 48 وأبناء الجولان إلى الوحدة ورفض التجنيد في الجيش
  18/09/2010

جنبلاط يدعو عرب الـ 48 وأبناء الجولان إلى الوحدة ورفض التجنيد في الجيش الاسرائيلي

دعا الزعيم الوطني والنائب في البرلمان اللبناني وليد جنبلاط عرب الـ 48 وابناء الجولان الى الوحدة في مواجهة التطويع والتجنيد الاجباري في الجيش الاسرائيلي. وقال رئيس تكتل "اللقاء الديمقراطي" النيابي، خلال لقاء عقد في قصر الامويين للمؤتمرات في دمشق مساء اليوم الجمعة مع وفد ضم 800 شخص قدموا الى سورية امس الخميس من الجولان ومن عرب الـ 48،

"ان وقفتكم يا ابناء الجولان التاريخية في مواجهة الاحتلال، حاربتم وصمدتم في مواجهة الاحتلال ورفضتم أشكال الاذعان والتطويع".
ووجهة جنبلاط، الذي شارك معه في اللقاء الامير طلال الاسلان ووزير الأشغال العامة اللبناني غازي العريضي، التحية إلى "أهل فسطين العربية وادعوكم لتوحيد كلمتكم حتى نواجه شروط التطويع، أرجوكم بوحدة الكلمة خدمة للخط الوطني والقومي الأصيل، وكذلك في مواجهة الاحتلال في الجولان للوصول إلى رفع الغبن عن فلسطيني المحتلة وعن الجولان ".
واشاد جنبلاط بمواقف سورية التي رعت هذا الللقاء "يتم هذا اللقاء برعاية كريمة حالية وتاريخية للسلطات السورية بقيادة الرئيس الاسد، وليس هذا الامر بغريب فقد أرسى الرئيس الاسد الراحل حافظ الاسد هذا التقليد بأن يجتمع العرب كل العرب إن في الداخل أو في الجولان أن يجتمعوا تحت شعار التواصل الوطني والقومي في دمشق العروبة والصمود في سورية".

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات