بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
لجنة المبادرة العربية الدرزية تؤكد على أهمية مواصلة العمل لإلغاء التجن
  25/09/2010

لجنة المبادرة العربية الدرزية تؤكد على أهمية مواصلة العمل لإلغاء التجنيد وحماية الأرض
"نؤكد لليبرمان وأتباعه أننا الجزء الباقي والأصيل في هذه البلاد ولن نتزحزح منها رغم نفه وزمرة أوباشه"

البقيعة - عقدت سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية المنتخبة حديثا اجتماعها الأول مساء يوم الأربعاء في بيت عائلة المرحوم يوسف سلمان سويد في البقيعة.
افتتح الاجتماع وأداره سكرتير اللجنة سامر سويد الذي أكد على ضرورة مواصلة وتكثيف العمل في قرانا العربية الدرزية لإلغاء التجنيد الإجباري وجعله اختياريا والتصدي الفعّال لتجنيد البنات تحت أي شعار، ومن أجل الكفّ عن مصادرة أراضينا الباقية وإرجاع ما صودر منها وحماية قرانا من الهجمات السلطوية المتزايدة، ومن أجل إلغاء ومنع التدخل في شؤوننا الدينية والقومية ومنع استخدام مقاماتنا الدينية كمنابر للسلطة، ومن أجل المساواة ولا أقل من المساواة في الميزانيات والمعاملات وخاصة لمجالسنا ومدارسنا، والتصدي لغرامات العمار الباهظة والظالمة.
وقدم الرفيق غالب سيف تقريرا عن عمل اللجنة في السنوات الأخيرة الذي تضمن إصدار النشرات التي أعطت مردود رهيب في قرانا والتضامن مع قضايا شعبنا ومع رافضي الخدمة والتنسيق مع الأطر الاخرى الفاعلة ضد التجنيد الإجباري وحملات الإغاثة وإقامة العلاقة مع اطر دولية رافضة للخدمة في الجيش وفعاليات أخرى عديدة. ومن ثم جرى نقاش شارك به كل من الرفاق سلمان مرزوق وفواز ابو الزلف ود. عبدالله ابو معروف ونكد نكد وراشد مهنا.
وفي نهاية الاجتماع تم اتخاذ القرارات التالية:
* تنظر اللجنة بقلق للمواقف المتطرفة للحكومة الإسرائيلية وتنكّرها لمتطلبات السلام العادل وللمرجعيات الدولية لحل القضية الفلسطينية في قضايا الحدود والقدس واللاجئين والمياه، مما قد يؤدي إلى فشل المفاوضات المباشرة وانزلاق المنطقة إلى موجة أخرى من العنف.
* إحياء الذكرى العاشرة لأحداث أكتوبر 2000 (يوم القدس والأقصى). وذلك بالدعوة والمشاركة في الفعاليات التي دعت لها لجنة المتابعة.
* تستنكر اللجنة بشدة تصريحات وزير الخارجية العنصرية، وتؤكد لليبرمان وأتباعه أننا الجزء الباقي والأصيل في هذه البلاد ولن نتزحزح منها رغم انفه وزمرة أوباشه.
* تحيي اللجنة وفد رجال الدين العرب الدروز العائد من زيارة الأماكن المقدسة في سورية، هذه الزيارة التي تكللت بالنجاح ،وتؤكد اللجنة على ضرورة وأهمية وحق العرب الدروز في التواصل مع أهلهم في سورية ولبنان، وتناشد اللجنة الأطر الفاعلة إلى تنظيم زيارات التواصل، على الوحدة لأهميتها في خدمة هذه القضية.
كما وضعت اللجنة برنامج عمل سياسيًا وثقافيًا شاملا ومتكاملا لفعالياتها في الأشهر القريبة يضمن وصول اللجنة إلى أوسع عدد ممكن من أبناء شعبنا ونشر فكرها ومطالبها بينهم.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات