بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
السجن 14 يوما لأجود جمال زيدان لرفضه الخدمة العسكرية
  01/12/2010

السجن 14 يوما لأجود جمال زيدان لرفضه الخدمة العسكرية


فرضت سلطات الجيش على الشاب أجود جمال زيدان، من بيت جن، السجن الفعلي لمدة أسبوعين ، وذلك لرفضه الخدمة في الجيش من منطلقات ضميرية وقومية وإنسانية. وقد أوضح منذ وصل يوم الثلاثاء إلى مركز التجنيد في تل هشومير رفضه الخدمة مهما كان الثمن مؤكدا على عمق انتمائه لشعبه وللإنسانية ورفضه القاطع للخدمة في جيش الاحتلال. مما دعا سلطات الاحتلال لسجنه 14 يوما على الفور.
وبسجنه، يكون أجود مواصلا درب والده البروفيسور جمال زيدان الذي رفض الخدمة قبل عدة عقود وإخوته محمد وعروة اللذان رفضا الخدمة أيضا قبل عدة سنوات من منطلقات ضميرية وإنسانية وقومية .
وبهذه المناسبة تحيي لجنة المبادرة العربية الدرزية الشاب أجود جمال زيدان، على اختياره رفض الخدمة، وتحيي عائلته التي تدعمه بذلك، وتؤكد "أن هذا الشبل من ذاك الأسد" وانه ليس صدفة أن يرفض الخدمة أنجال البروفيسور جمال زيدان الثلاثة، فهذا نتاج لوعي وتربية سياسية وطنية وشامخة.
ويذكر أن لجنة المبادرة وجمعية "بروفيل حداش" المرافقة لرافضي الخدمة اليهود قد أقامت وحدة لمرافقة رافضي الخدمة وتوجيههم لكيفية التخلص من الجيش، وتقديم الدعم في المرافعة القضائية بواسطة محامين مختصين بهذه القضايا، وستقوم هذه الوحدة بمرافقة أجود فور إطلاق سراحه وتدعو المبادرة كل الشباب المقبلين على جيل التجنيد للتوجه للجنة المبادرة لتلقي الدعم والتوجيه في هذه القضايا.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

من الكرمل

 

بتاريخ :

30/12/2010 18:10:25

 

النص :

تحية خاصة لهذا البطل وامثله. وعائلة زيدان الأشاوس