بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
ذكرى يوم الأرض: إضراب عام وشامل في مناطق الجذر الفلسطيني
  30/03/2011

 ذكرى يوم الأرض: إضراب عام وشامل في مناطق الجذر الفلسطيني
 عرب 48
تحيي الجماهير الفلسطينية في الداخل، اليوم الأربعاء، الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد بالإضراب العام الذي يشمل كافة القطاعات، إضافة إلى سلسلة من الفعاليات في عدة مناطق بينها اللد والعراقيب في النقب والمسيرة المركزية في عرابة البطوف.
وكانت لجنة المتابعة العليا لشؤون عرب الداخل قد أعلنت الإضراب العام والشامل وذلك في إطار معركة الدفاع عن الأرض، كما دعت إلى أوسع مشاركة جماهيرية في الفعاليات التي تم إقرارها.
وكانت لجنة المتابعة قد أصدرت يوم أمس، الثلاثاء، بيانا أوضحت فيه أن الإضراب العام والشامل يشمل كافة المؤسسات والقطاعات والمجالات دون استثناء، بما فيها السلطات المحلية والمدارس والمحال التجارية والمؤسسات المجتمعية والتجار والفلاحين والعمال والموظفين.
ودعت المتابعة إلى المشاركة في مظاهرة عراقيب النقب في الثانية من بعد ظهر اليوم، والمسيرة المركزية ليوم الأرض في الثانية من بعد ظهر اليوم في عرابة البطوف.
الإضراب العام والشامل عم القرى والمدن العربية في الداخل، وخاصة في مثلث يوم الأرض، سخنين وعرابة ودير حنا، حيث أن جميع المرافق والمؤسسات مغلقة، وأن هناك التزاما شاملا وصارما بقرار الاضراب.
يقوم هذه الأثناء أعضاء اللجنة الشعبية في مدينة سخنين، ووفد من قيادة الجماهير العربية في الداخل بزيارة أضرحة شهداء يوم الارض في كل من سخنين عرابة وكفر كنا، وذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى ال35 ليوم الارض الخالد وشهدائه ، حيث وضعت أكاليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء الثلاث خديجة شواهنة، وخضر خلايلة ورجا ابو ريا في سخنين وضريح الشهيد خير ياسين في عرابة ومحسن طه في كفر كنا.
هذا وكان من بين الوفد عدد من القيادات المحلية والقطرية واعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية وعدد من كوادر وقيادات الاحزاب السياسية.
هذا ولا زالت تتواصل فعاليات الذكرى ال35 ليوم الارض حيث ستنطلق المسيرات الشعبية ظهر اليوم الاربعاء الى جانب الوفود المشاركة من كافة بقاع الوطن الى ساحة المهرجان المركزي في عرابة البطوف.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات