بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
اعتقال ثلاثة رافضي خدمة عسكريّة من بيت جن
  31/03/2011

حصاد هذا الأسبوع اعتقال ثلاثة رافضي خدمة عسكريّة من بيت جن
ميثاق الأحرار: مسيرة الرفض لن تتوقف ويحيّي الشباب
موقع الجولان

اعتقلت الشرطة العسكريّة الاسرائيلية هذا الأسبوع ثلاثة شباب من بيت جن لرفضهم الامتثال إلى أوامر تجنيدهم طبقا لقانون الخدمة العسكريّة الإجباريّة المفروضة على الشباب العرب الدروز بقوة القانون.
والشباب هم رأفت حرب وباسل سعد أبناء الثامنة عشرة ومن المتوقع أن تحكمهم المحاكم العسكريّة. هذا وتمّ اعتقال الرافض أجود جمال زيدان للمرّة السادسة وحُكم عليه بالسجن 21 يوما بعد أن قضى خمس فترات سجن خلال السنة الأخيرة نتيجة لإصراره على الرفض.
وقد عقّب الميثاق: إن مسيرة الرفض أكبر كثيرا ممّا تبدو وتدأب وسائل الإعلام العبريّة على تجاهلها ويسوّق أزلام السلطة نسب تجنيد تنفيها حقيقة وجود العشرات من الشباب في السجون العسكريّة. كما وتنفيها الدراسات العلميّة الصادرة مؤخرا عن تنامي مواقف الرفض وممارستهعلى يد الشباب.
الميثاق يحيّي هؤلاء الشباب وذويهم وكما المئات من قبلهم سيتحررون والغار يزيّن جباههم.
هذا وعقّب النائب نفاع: الثلاثة هم عيّنة من العشرات الرافضين من كل جيل وقد كرسّ هؤلاء مثلما من سبقهم ومن سيلحقهم أن هذا القانون الجائر والمرفوض مبدئيّا غير قائم واقعيّا، ولن تكون روح الشباب مختلفة عن روح الشباب التي تهب اليوم في أمتنا.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات