بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
وفاة الشاعر والكاتب الفلسطيني سالم جبران عن عمر ناهز 70 عاماً
  19/12/2011

وفاة الشاعروالكاتب الفلسطيني سالم جبران عن عمر ناهز 70 عاماً

موقع الجولان

توفي صباح اليوم الإثنين الشاعر الفلسطيني سالم جبران عن عمر ناهز 70 عاماً، وسوف يوارى الثرى في مسقط رأسه- البقيعة في مناطق الجذر الفلسطيني غداً الثلاثاء في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر.
التعازي في البقيعة حتى يوم الأربعاء 21/ 12 /2011 . وفي الناصرة يومي الخميس والجمعة 22 و 23 / 12/2011 في قاعة البشارة للروم الأورثودوكس من الساعة الثانية بعد الظهر حتى التاسعة مساء.
نبذة عن حياة الشاعر والكاتب سالم جبران:
ولد عام 1941 في قرية البقيعة. أنهى دراسته الثانوية في مدرسة يني يني الثانوية في كفر ياسيف.بدأ بنشر القصائد في الصحف (الاتحاد، الجديد، الغد.) وهو في الثانوية. كما انتسب إلى الحلقات الماركسية في كفر ياسيف وانضم لاحقاً إلى صفوف الحزب الشيوعي. عمل بعد الثانوية رئيساً لتحرير مجلة "الغد" الشبابية وركّز على كتابة المقالات حول الثقافة الفلسطينية منذ العهد العثماني إلى النكبة، كما نشر العديد من المقالات عن الأدب العربي الكلاسيكي.
ترأس تحرير مجلة الجديد الأدبية، وبعد سنوات انتقل إلى "الاتحاد" حيث عمل نائباً لرئيس التحرير الكاتب إميل حبيبي وبعد ذلك ترأس الاتحاد لأكثر من أربع سنوات.
في عام 1993 وفي أعقاب صراعات عقائدية وتنظيمية ترك صفوف الحزب الشيوعي، وهو يواصل العمل الصحفي والثقافي كما يحاضر في الجامعات والمعاهد العليا حول التعددية الثقافية وقضايا الثقافة الفلسطينية والقضية الفلسطينية عموماً.
أصدر ثلاثة دواوين شعرية "كلمات من القلب", "رفاق الشمس"، "قصائد ليست محددة الإقامة
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات