بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
تقديم لوائح الاتهام اليوم ضد النائب سعيد نفاع
  27/12/2011

تقديم لوائح الاتهام اليوم ضد النائب سعيد نفاع
وستة عشرة من رجال الدين ملاحقة سياسيّة واستفزاز خطر

موقع الجولان
تقديم لوائح الاتهام ضد النائب سعيد نفاع وضد ستة عشرة من رجال الدين، أعضاء لجان التواصل، هو استمرار للملاحقة السياسيّة لضرب المشروع التواصلي ما بين العرب الدروز وأبناء أمتهم وأهاليهم وأماكنهم المقدسة في لبنان وسورية الذي أرسى أسسه النائب سعيد ولجنة التواصل.
المؤسسة الإسرائيليّة بكل أذرعها يقلقها مثل هذا التواصل وتريد للعرب الدروز البقاء ضمن "سياج الحظيرة" التي بنتها لهم، حتى لو كان ذلك بثمن حقهم الإنساني في التواصل مع أهاليهم والمذهبي بزيارة أماكتهم المقدسة.
تقديم لوائح الاتهام هو استهتار ليس فقط بالقيم الإنسانيّة والمذهبيّة والمشاعر للعرب الدروز وإنما استهتار بالعرب الدروز كبشر.
كل ما جاء في لائحة الاتهام حول الاتصال مع ما يسمى "عملاء أجانب" هو عار عن الصحّة لا بل وهراء الهدف منه ردع النائب نفاع عن الاستمرار في إرساء المشروع التواصلي.
هذا ما يقف وراء تقدّيم النيابة العامة اليوم لوائح اتهام ضد النائب سعيد نفاع وستة عشرة من رجال الدين أعضاء لجان التواصل على خلفيّة الزيارة التواصليّة التي قام بها وفد من 300 رجل دين لسوريّة أيلول 2007.
ورجال الدين هم من لجنة التواصل الوطنيّة:
الشيخ عوني خنيفس رئيس لجنة التواصل الوطنيّة
الشيخ معذّى سيف نائب رئيس اللجنة
الشيخ وهاب حرب من بيت جن
الشيخ منير ظاهر من بيت جن.
الشيخ فؤاد سويد من البقيعة
الشخ رافع عامر من حرفيش
الشيخ محمود سيف من يانوح
الشخ هيثم عبدالله من كسرى
الشيخ علي نبواني من جولس
الشيخ نجيب علو من عسفيا
الشيخ يوسف زاهر من عسفيا
الشيخ صلاح حلبي من الدالية
الشيخ مهنا حلبي من الدالية
الشيخ فوزات غانم من المغار
ومن لجنة التواصل الدرزيّة:
الشيخ علي معدي رئيس لجنة التواصل الدرزيّة.
الشيخ كمال زيدان
هذا وكانت وحدة التحقيقات في الجرائم الدوليّة قد أجرت مع المذكرين تحقيقا مطول أواخر العام 2007، وقام المستشار القضائي بتقديم مسودة لائحة اتهام ضد النائب نفاع أواخر ال-2008 وفي أوائل ال-2010 بحثت لجنة الكنيست طلب النائب نفاع سريان الحصانة على نيّة المستشار القضائي للحكومة إلا أن لجنة الكنيست رفضت طلب النائب نفاع.
وكانت النيابة العامة قد أشعرت الشيوخ بنيتها تقديم لوائح اتهام قبل مدة ورغم اعتراضهم إلا أنها قررت ذلك.
 

                   طباعة المقال                   
التعقيبات