بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
حادث "نيشر": سائق الشاحنة والقتلى الستة عرب جميعًا
  10/04/2013

حادث "نيشر": سائق الشاحنة والقتلى الستة عرب جميعًا

عرب 48 ـ

موقع الجولان


أفادت الشرطة الإسرائيلية، أن سائق الشاحنة المتورطة في حادث الطرق الأليم الذي وقع عصر اليوم في منطقة حيفا، هو شاب عربي من مدينة رهط، في الثلاثينات من عمره، وأنه فقد السيطرة على شاحنته نتيجة خلل تقني في الفرامل.
لا "خلفية قومية" للحادث


وأكدت الشرطة بعد التحقيق مع سائق الشاحنة بأن الحادث ليس له أي "خلفية قومية"، وأنه وقع بشكل مؤكد بسبب خلل أصاب الفرامل، خاصة وأن الشاحنة كانت تنحدر من جهة "معهد التخنيون" الواقعة باتجاه بلدة "نيشر" الواقة في سفح جبال الكرمل.
وأفادت مصادر مطلعة أن جميع القتلى الستة حتى الآن هم العرب، وهم من أربع بلدات مختلفة لم يكشف عنها حتى اللحظة.

18 جريحًا

وكانت منطقة حيفا قد شهدت عصر اليوم الأربعاء، حادث طرق ضخمًا، أدت إلى مقتل ستة مواطنين على الأقل، وإصابة 18 بإصابات متفاوتة، وصفت حالة 7 منها بـ "الحرجة"، وذلك نتيجة اصطدام شاحنة بسبع سيارات.
ووقع الحادث قرابة الساعة 16:00، في طريق "بن يهودا" الواصلة بين "نيشر" و"الياجور"، شرقي مفرق "التشيكبوست".
وأفاد شهود عيان بأن السيارات السبع التي أصيبت في الحادث كانت تقف على إحدى الإشارات الضوئية عندما اصطدمت بها الشاحنة.
هذا وقد وصلت إلى موقع الحادث وحدات كبيرة من الإسعاف والشرطة والإطفائية، وباشرت في معالجة المصابين، وإنقاذ العالقين، وما تزال الشرطة الإسرائيلية تقوم بالتحقيقات حتى اللحظة في ملابسات الحادث، إضافة إلى تنظيم حركة السير والمرور في المنطقة التي ما زالت مغلقة أمام حركة المرور هناك حتى هذه الساعة.

شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
إخلاء المصابين استغرق 40 دقيقة
يشار إلى أن إخلاء المكان من الجرحى استغرق ما يقارب الـ40 دقيقة، وتم توزيعهم على ثلاث مستشفيات في حيفا، وهي "رمبام"، و"بني تسيون"، و"الكرمل". وكانت المستشفيات في مدينة حيفا قد أكدت على جهوزيتها الكاملة لاستقبال كافة المصابين.
بدوره، قال المضمد أفنر كوجل، وفقا لموقع "واينت" الإسرائيلي: "الحادث وقع على مساحة عشرات الأمتار، شاهدت إحدى المركبات تشتعل، وللوهلة الأولى قدرت عدد القتلى في هذا الحادث بأنه من 5 إلى 10 أشخاص. وخلال وقت قصير وصلت سيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ إلى المكان وباشرنا بتقديم الإسعافات للجرحى ونقلهم للمستشفيات في حيفا".



عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات