بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
ادانة سعيد نفاع بتهمة لقاء طلال ناجي وتنظيم زيارة لسوريا
  06/04/2014

ادانة سعيد  نفاع بتهمة لقاء طلال ناجي وتنظيم زيارة لسوريا



ادانت قاضية المحكمة المركزية في الناصرة استير هيلمن ، قبل قليل عضو الكنيست  الاسرائيلي السابق في التجمع الوطني الديموقراطي سعيد نفاع ، بتهمة زيارة سوريا ،  ولقاء نائب الامين العام للجبهة الشعبية القيادة العامة طلال ناجي. فيما برأته من تهمة لقاء خالد مشعل .
وتأتي هذه الاتهامات في اعقاب زيارة النائب السابق سعيد نفاع الى سوريا عام 2007 ، بصحبة 282 رجل دين من ابناء الطائفة المعروفية . ونسبت لنفاع في اعقاب هذه الزيارة تهمة بتنظيم زيارة سوريا لرجال الدين ولقاء طلال ناجي وخالد مشعل اثناء زيارة سوريا.
من ناحيته ، عقب النائب السابق سعيد نفاع ،  ان هذا القرار لم يفاجئنا ، وهذه التهم التي أدانتني فيها المحكمة ، هي تهم اعترفت فيها على رؤوس الإشهاد ، نعم زرت سوريا وساعدت اناس اخرين لزيارة سوريا ، والتقيت بطلال ناجي لقاء قصيرا ، ولكنني لم التق خالد مشعل ، ولم ادان في هذا البند وبرئت من هذه التهمة ، لذلك لم يفاجئني قرار المحكمة ".
وأضاف :" تبقى هناك جوانب قانونية ، تدور حول هذا القرار وحول حصانتي ، وهل ما قمت فيه يدور في اطار عملي ومهامي كعضو كنيست ، وهل كان هناك مس في امن الدولة ، وكثير من القضايا القانونية الاخرى مع العلم ان هذه القضايا ، ينتظر فيها المحكمة لانه من الطبيعي ان نتقدم باستئناف على هذا القرار".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات