بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
الحكم بالسجن الفعلي على عضو الكنيست السابق سعيد نفاع سنة واحدة
  04/09/2014


الحكم بالسجن الفعلي على  عضو الكنيست السابق سعيد نفاع سنة واحدة

موقع الجولان/ وئام عماشة

 اصدرت المحكمة المركزية الاسرائيلية  في الناصرة حكما بالسجن  الفعلي  لمدة عام واحد على عضو الكنيست السابق عن حزب التجمع الوطني سعيد نفاع، بتهمة التخابر مع عميل اجنبي  في سوريا. واعتمدت المحكمة في قرارها على شهادات 17 شاهدا من ضباط الشرطة وضباط الشاباك وشاهد النيابة المركزيّ نهاد ملحم الذي كان ضمن الوفد وحضر اللقاء مع طلال ناجي .وجاء في تفاصيل الادانة ان نفاع زار سوريا عام 2007 عندما كان عضو كنيست والتقى بعميل اجنبي.
وعقب نفاع انه سيستأنف على القرار الى المحكمة العليا.

تجدر الاشارة الى ان المحكمة قد أدانت نفاع يوم 6\4\2014 بتهم: زيارة دولة عدو وتنظيم ومساعدة آخرين على الزيارة والالتقاء بعميل أجنبيّ. ويوم 9\7\2014 استمعت إلى طعون النيابة والدفاع في العقوبة المترتبة على الإدانة، وقد طالبت النيابة بفرض عقوبة بالسجن الفعلي ما بين سنتين وخمس سنوات، في حين طالب الدفاع بالاكتفاء بفرض عقوبة مؤجلة.

من الجدير بالذكر أن المحاكمة دارت حول زيارة نفاع إلى سوريّة في أيلول 2007 على رأس وفد من 280 رجل دين من العرب الدروز في نطاق مشروع التواصل، وكانت وحدة التحقيقات في الجرائم الدوليّة قد بدأت التحقيق في الموضوع أواخر ال-2007 وقدّمت النيابة العامة بتوصية المستشار القضائي للحكومة لائحة الاتهام ضد نفاع أواخر ال-2012، ومنذ ذلك التاريخ عقدت المحكمة ما يقارب ال20 جلسة للمداولة، خلصت إلى إدانة نفاع بالزيارة وتنظيم ومساعدة زيارة آخرين والتقاء طلال ناجي خلال الأمين المساعد للجبهة الشعبيّة خلال الزيارة، في حين برأته من التقاء خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات