بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
الاحصاء الاسرائيلية تخفي معطيات مهمة عن المجتمع العربي في إسرائيل
  25/09/2014

الاحصاء الاسرائيلية تخفي معطيات مهمة عن المجتمع العربي في إسرائيل


 بعث النائب طلب أبو عرار رسالة إلى دائرة الاحصاء المركزية في إسرائيل، موجها اتهاما خطيرا للجهاز، بإخفائه عن سبق الاصرار معطيات ذات قيمة تخص الوسط العربي في إسرائيل.
وجاء هذا الاتهام بعد ان كشفت صحيفة "هأرتس" الاسرائيلية، ان دائرة الاحصاء المركزية اخفت هذا العام، بالإضافة للعام الماضي، من منشوراتها التي تعممها على وسائل الاعلام بمناسبة رأس السنة العبرية، معطى ان اسم "محمد" هو اكثر اسم تمت تسميته للمواليد الجدد خلال العام المنصرم في اسرائيل، وكذلك خلال العام الاسبق. وقد ارتأت الدائرة إخفاء هذا المعطى، وأكتفت بنشر الاسماء الأكثر تسمية بين المواليد عند اليهود، ولم تنشر الاسماء العربية الاكثر تسمية خلال هذا العام.
وعليه طالب النائب عن الحركة الإسلامية "فصل ومعاقبة المسؤولين عن اخفاء المعلومات، وتزوديه بمعلومات ذات اهمية عن الوسط العربي، ومنها: "عدد البنوك التي تعمل في الوسط العربي، حسب الاسم، الوضع الاجتماعي الاقتصادي للمناطق العربية، عدد السجناء العرب في السجون خلال العام الماضي، حسب نوع الجريمة وأماكن سكناهم، عدد المنازل التي هدمتها السلطات في العامين الماضيين في الوسط العربي بشكل عام، ولدى عرب النقب على وجه الخصوص، بالإضافة لعدد المنازل التي هدمتها السلطات في الوسط اليهودي، كمية الأراضي العربية التي صادرتها إسرائيل خلال العامين الماضيين، معطيات عن حالات العنف، والعنصرية الموجهان ضد العرب، معطيات حول المبالغ المستثمرة للتطوير خلال العامين الاخيرين في الوسط اليهودي في إسرائيل بشكل عام، والمستوطنات في الضفة الغربية والوسط العربي خاصة، عدد المساجين العرب خلال العامين الماضيين في قضايا الاجرام والأمن، وفيات الرضع في العامين الماضيين في الوسط العربي، مقارنة مع الوسط اليهودي، وفق المناطق، عدد القرى التي اقيمت خلال العامين، للعرب ولليهود كل على حدة".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات