بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
مقتل الشاب خير حمدان من كفر كنا برصاص اسرائيلي .. قتلوه أثناء تراجعه
  08/11/2014

مقتل الشاب خير حمدان  من كفر كنا برصاص اسرائيلي .. قتلوه أثناء تراجعه للخل

 

اظهر شريط فيديو لحظة استشهاد المواطن الفلسطيني بيد  شرطة الاحتلال الإسرائيلية، منتصف ليلة أمس،في قرية كفركنا في الجليل،من مسافة قريبة جدا  وذلك بادعاء أنه حاول طعن أحد عناصرها.
وأصيب الشاب خير حمدان (22 عاما)، بجروح خطيرة جدا جراء تعرضه لإطلاق النار، وتم نقله إلى مستشفى "هيعيمك" في العفولة إلا أنه توفي هناك.
وتسود كفركنا حالة من الغضب في أعقاب استشهاد الشاب، حيث قام عدد من الشبان بإحراق الإطارات في الشارع الرئيسي، كما أعلن الإضراب العام في القرية اليوم السبت.
ونقل عن أحد المحليين قوله إن مقتل الشاب حمدان لن يمر مر الكرام. كما نفى آخر محاولة المرحوم طعن عناصر الشرطة، وقال إن قوات الشرطة أطلقت النار عليه بدون سبب.
وفي أعقاب الإعلان عن وفاة الشاب حمدان في المستشفى، أصدرت عائلة حمدان بيانا اعتبرته فيه شهيدا تعرض لرصاص غادر من قبل الشرطة، وطالبت بمعاقبة المجرمين. وأشار بيان العائلة إلى أن الشرطة سبق وأن قتلت أحد أبنائها قبل سنوات، صبري حمدان في سهل كفركنا.
من جهته عمم المجلس المحلي في كفركنا بيانا أعلنت فيه عن الإضراب العام في البلد استنكارا لمقتل حمدان، وطالب المجلس وزير الأمن الداخلي بإجراء تحقيق جدي ومعاقبة المجرمين.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات