بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
رئيس الكنيست الاسرائيلي الأسبق ابراهام بورغ ينضم رسميا للجبهة الديمقر
  04/01/2015

رئيس الكنيست الاسرائيلي الأسبق ابراهام  بورغ ينضم رسميا للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة

موقع الجولان للتنمية


أعلن رئيس الكنيست الاسرائيلي الأسبق "ابراهام بوزغ" مساء يوم امس السبت  عن انضمامه رسميا للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وذلك خلال كلمة القاها في جلسة مجلس الجبهة المنعقد الآن في الناصرة .
وافتتح المؤتمر، عضو الكنيست ورئيس كتلة الجبهة البرلمانية النائب محمد بركة مرحبًا بالحضور، متطرقًا الى اهم اعمال المؤتمر مباركًا إنضمام الأعضاء الجدد للجبهة وأبرزهم رئيس الكنيست السابق أبراهام بورغ، وقال:"ان انضمام بورغ لنا امور مهم ومحط فخر".وقال محمد بركة:"ان الجبهة لم تقف بعيدًا عن قائمة عربية مشتركة، فأوسع وحدة للجماهير العربية هو أمر هام لنا، وهو خيار اساسي"

وكان مجلس الحزب الشيوعي الاسرائيلي قد صوت بالأغلبية الى جانب تشكيل قائمة  عربية يهودية  مشتركة خلال اجتماع عقده في الناصرة باغلبية ساحقة مقابل معارضة ٢٧ وامتناع ٥ من أصل ٩٠٠ عضو في مجلس الجبهة.
وشغل بورغ في السابق إلى جانب عمله في الكنيست ورئيسا لها، رئيس لجنة التربية في الكنيست، ورئيس "الوكالة اليهودية"، وممثلا قي إدارة "الصندوق الجديد لإسرائيل" حتى اليوم.
وكان "بورغ" قد كتب قبل أسابيع في أحد مقالاته المنشورة في صحيفة "هآرتس" ضد القائمة العربية المشتركة قائلاً: " بالذات اليوم يجب أن تشكل "حركة المشاركة والمساواة" لكي تتنافس في انتخابات الكنيست كقائمة مشتركة يهودية وعربية لكي تلتزم بدون قيد ولا مهادنة في موضوع الحريات الأساسية، وكذلك السلام والاستقلال والعدل للقوميتين، وضمان حقوق الفرد والجماعية لكل المواطنين بين الأردن والبحر".

ابراهام بوررغ هو ابن وزير الداخلية الاسرائيلي "يوسف بورغ " من حزب المفدال اليميني المتطرف، في عهده تم البدء في تطبيق القانون الإسرائيلي على مرتفعات الجولان السورية المحتلة في العام 1981

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات