بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
اشتباكات وشتائم في مؤتمر الجبهة واستقالة بركة واغبارية ومخول
  17/01/2015

اشتباكات وشتائم في مؤتمر الجبهة واستقالة بركة واغبارية ومخول

عادل طربيه /راديو الشمس


أطلق قبل قليل في مدينة شفاعمرو مؤتمر الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والذي سيتم من خلاله إجراء عملية انتخاب مرشحيها للقائمة التي ستخوض الانتخابات للكنيست.
اكتظت القاعة في شفاعمرو بالحضور من أعضاء الجبهة أصحاب حق الاقتراع والممثلين عن كافة البلدات العربية في البلاد، الى جانب حضور أعضاء جبهويين يهود.
أعلن النائب محمّد بركة عن سحب ترشحه من المنافسة على المقعد الأوّل في قائمة الجبهة لإنتخابات الكنيست القادمة، وأعلن عن استقالته خلال المؤتمر المنعقد حاليا في مدينة شفاعمرو.
هذا وبعد أن أنهى بركة كلمته هبت حالة من الغضب بين الجمهور المتواجدين بالقاعة ووقعت مشادات كلاميّة وعراك بالأيدي وشتائم بين الحضور. وقال بركة: "لن أرد على الأقاويل التي مست بي، من إساءات وتطاولات عديدة كانت شريكة فيها أوساط قريبة منّا، هذه الأوساط التي قامت باستخدام لغة خارج عن معاييرنا التقليديّة والسياسيّة. أنا أحترم النقد الواضح والعيني حول الاداء والاعداء، أمّا أن يكون النقد حول انتخابي فهو أمر غير نزيه وظالم".
وفي خطوة مفاجئة، وبعد أن وقع المشادات الكلامية والعراك بين أفراد من الجمهور، أعلن النائب الدكتور عفو إغباريّة عن استقالته أيضا من قائمة الجبهة، وبعده أعلن عصام مخول عن انسحابه أيضا.
هذا وبعد انسحاب النائب محمد بركة ود. عفو اغبارية وعصام مخول، تنحصر المنافسة بين سامح عراقي وأيمن عودة.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات