بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
قائمة عربية مشتركة ثانية في الداخل الفلسطيني لخوض الانتخابات الاسرائ
  26/01/2015

قائمة عربية  مشتركة ثانية في الداخل  الفلسطيني لخوض الانتخابات الاسرائيلية
 


الناصرةاقرت اللجنة التنفيذية للحزب الديمقراطي العربي، برئاسة عضو الكنيست السابق طلب الصانع، خلال اجتماعها اليوم الأحد في مدينة الناصرة، خوض الانتخابات القادمة ضمن تحالف بديل.
وجاء في بيان للحزب أن القرار "جاء لتلبية تطلعات الشعب في وحدة حقيقية، تحترم ارادة المواطنين العرب في التأثير والتغيير. إن الحزب سيخوض الانتخابات ضمن تحالف قائمة الجماهير العربية والذي يشمل فئات وشرائح كامله من شعبنا تم اقصاءها واستثناءها، بالرغم من الحديث الكثير عن الوحدة والعمل من طرف الاحزاب ولجنة الوفاق عكس ذلك.
وأضاف البيان: "أن الحزب الديمقراطي العربي، اثبت المسؤولية الوطنية خلال عشرات السنوات من العمل من أجل شعبه وقضيته، واستعداده للتضحية من أجل الوحدة خلال الانتخابات السابقة".
كما جاء في البيان: "أن الحزب الديمقراطي العربي قرر خوض الانتخابات ضمن تحالف شامل مؤمنا بأن شعبنا سينصفه عندما خذلته لجنة الوفاق وتآمرت عليه بعض الأحزاب لتصفية أهداف الحزب الوطنية وتطلعات شعبنا تحت شعار "الوحدة"، وعدم موضوعية لجنة الوفاق التي منحت أحزابا أكثر مما تستحق، وسلبت أحزابا أخرى أي حق وذلك باسم "المسؤولية الوطنية".
وأضاف البيان: "أنّ شعبنا لبى النداء لإيجاد البديل العربي الوطني المعتدل الذي يمثل الجماهير بصدق واخلاص ولا يمثل عليها ، يحمي جماهيرنا ولا يحتمي بها، واثقا من النجاح يوم الحسم بتاريخ 17/3" .
هذا وكانت لجنة الوفاق الوطني قد إجتمعت اليوم مع 11 عضو في اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي العربي في مكاتبه في مدينة الناصرة، حيث بحث الطرفان سبل التوصل إلى صيغة تفاهم في أعقاب الهجمة التي شنّها النائب السابق طلب الصانع رئيس الحزب على لجنة الوفاق والأحزاب العربية لعدم شمله وضمه في القائمة العربية المشتركة، التي أعلن عنها في نهاية الأسبوع وتضمن مركبات الأحزاب العربية الأربعة المتمثلة اليوم في الكنيست وهي الجبهة والتجمع والإسلامية والعربية للتغيير.
وقال عمر أمارة أحد قياديي الحزب: "بالفعل اجتمعنا اليوم بلجنة الوفاق، ولم نتوصل إلى صيغة تفاهم مناسبة. طرحنا عروضنا، وأبدوا اقتراحاتهم، وقلنا اننا سنجتمع ونقرر لنرد بجواب رسمي صادر عن الحزب، إلا ان اللجنة خرجت وصرحت لوسائل إعلام فلسطينية أنّ الحزب الديمقراطي العربي بات مقتنعًا وسيدعم القائمة المشتركة، متسابقين الأحداث، وهذا ما سمعناه جميعًا خلال اجتماع اللجنة المركزية الذي عقدناه عقب جلستنا مع لجنة الوفاق. اللجنة استثنتنا وهمشتنا فنحن حزب لنا دورنا الفاعل في الشارع ولا يمكن وضعنا جانبًا بهذه الطريقة وكأننا لسنا موجودين على الساحة السياسية البتة!".
وكان بروفيسور مصطفى كبها قال عقب انتهاء الإجتماع مع الديمقراطي العربي، ان الحزب سيرد في اقرب وقت على ما تم مناقشته.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات