بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
ستطلاع: المشتركة ثالث قوة في الكنيست والليكود يتفوق
  07/02/2015
style="text-align: right; font-family: Arial; font-size: xx-large; direction: rtl">

استطلاع: المشتركة ثالث قوة في الكنيست والليكود يتفوق

عرب ٤٨

نشرت القناة الإسرائيلية الأولى مساء اليوم الجمعة استطلاعًا أجرته على عينة تمثيلية، سألت خلاله المستطلعين في حال أقيمت انتخابات الكنيست اليوم لمن ستصوت؟ ظهر في نتائجه أن القائمة المشتركة ستحصد اثنا عشر مقعدًا وستكون الكتلة الثالثة في الكنيست بعد 'الليكود' و'المعسكر الصهيوني'.
وبحسب نتائج الاستطلاع يحصل حزب 'الليكود' الذي يتزعمه نتنياهو على 27 مقعدًا، يليه منافسه 'المعسكر الصهيوني' الذي يتزعمه يتسحاك هرتوغ وتسيبي ليفني ويحصل على 22 مقعدًا، وتليهما القائمة المشتركة بـ12 مقعدًا.
ويحل في المكان الرابع حزبي 'ييش عتيد' الذي يتزعمه يائير لبيد و'البيت اليهودي' الذي يتزعمه نفتالي بينيت ويحصل كل منهما على 11 مقعدًا، ويليها حزب الحريديم 'يهدوت هتوراة'  بـ7 مقاعد وحزب 'كولانو' الجديد الذي يتزعمه موشيه كحلون بـ7 مقاعد أيضًا، وبعده حزبي 'شاس' بزعامة أرييه درعي و'يسرائيل بيتينو' الذي يتزعمه ليبرمان ويحصل كل منهما على 6 مقاعد.
 فيما يحصل حزب 'ميريتس' على 5 مقاعد ويتذيل الاستطلاع حزب إيلي يشاي الجديد 'هعام إيتانو' الذي أسسه بعد انشقاقه عن 'شاس' ويحصل على 4 مقاعد.
ووفق معطيات هذا الاستطلاع، يمكن أن يشكل نتنياهو حكومة يمين ضيقة تضم 67 نائبًا من أصل 120، بعد أن أعلن ليتسمان، زعيم حزب 'يهدوت هتوراة'، اليوم الجمعة أنه وحزبه لن يكونوا جزءًا من حكومة فيها يائير لبيد حتى لو أصبح لبيد من الحريديم.   

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات