بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
مواجهات خلال هدم بيوت قرية السعوة في النقب
  04/03/2015

مواجهات خلال هدم بيوت قرية السعوة في النقب
الحياة


أقدمت جرافات وزارة الداخلية الاسرائيلية  صباح اليوم الاربعاء على هدم بيزت قرية السعوة غير المعترف بها في النقب. وافيد ان مواجهات وقعت بين الاهالي وقوات الامن التي رافقت الجرافات ل"تأمين" عملية الهدم. وتسبب الهدم في تشريد العائلات في العراء في ظل استمرار هطول الامطار والبرد . من جهتها ناشدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب الاهل عامة بالمشاركة وبقوة في المظاهرة التي اقرتها، ليوم الاثنين المقبل، احتجاجا على زيادة هدم البيوت، وحراثة المزروعات، ومصادرة الاراضي العربية. وجاء عن لجنة التوجيه:" نناشد الاهل بكافة اطيافه المشاركة في المظاهرة التي اقرتها لجنة التوجيه ليوم الاثنين الموافق 9.3.2015 الساعة 16:00 على مفترق السقاطي "شوكت"، وذلك احتجاجا على هدم البيوت، وحراثة وتدمير المزروعات، ومصادرة الاراضي.
هذه الحملات التي ازدادت وتيرتها في الايام الاخيرة جاءت لجني الاصوات لمركبات الحكومة الاسرائيلية من اليهود من خلال ايذاء كل ما هو عربي، وعلى الجماهير العربية الخروج وبقوة من اجل اظهار الغضب العربي على هذه الاعمال التعسفية، والتي تخالف كل القوانين والشرائع السماوية.
فها هي قوات التدمير تهدم اليوم الاربعاء في قرية سعوة، في اجواء الشتاء والبرد، وتحرث وتبيد المزروعات يوم امس في عبده ورخمة، وقبل يوم امس في مناطق اخرى في النقب، واصبحت هذه الحملات العدوانية بشكل يومي، لذا علينا الوقوف مع انفسنا.
فيا اهلنا، علينا الخروج من اجل اظهار معارضتنا ورفضنا لهذه الحملات التي تهدف الى تهويد ارضنا، وحيزنا.
ونناشد وسائل الاعلام وندعوها للتركيز على مأساة النقب، وما يواجهه من سياسات، وان تغطي المظاهرة المرتقبة يوم الاثنين".
وفي نفس السياق ارسل احد سكان قرية سعوة غير المعترف بها نداء استغاثة خلال عمليات الهدم التي طالت بيوتهم في الاجواء الماطرة، جاء في النداء:" باسمي وباسم جميع ابناء قرية سعوه اناشد جميع الجماهير ان يقفوا معنا واناشد القوى السياسية الوقوف بجانب قرية سعوه المنكوبة. أين الجماهير وأين العالم الكل يقف يتفرج علينا والسلطات تهدم بيوتنا للمرة الرابعة على التوالي وفي والشتاء والبرد القارص اين العالم ليرى الظلم والتهجير للبدو هذه قريه ابادوها بالكامل وهاهم اطفالنا تحت المطر ينظرون بأعينهم والبيوت تهدم امامهم وهم يتصارخون ويتسألون لماذا تهدم بيوتنا؟ اين نذهب؟ ولكن نقول لهم نحن اصحاب هذه الارض ولا نملك سوى هذه الارض الغالية على قلوبنا ونحن متمسكون بهذه الارض مهما تجبر المتجبر نحن هنا لن نرحل لن نرحل ولا يزيدنا هذا الا تمسك واصرار وعزيمه وثبات في هذه الارض نحن نريد من جميع الجماهير ان تتكاتف مع بعضها لبعض حتى نوقف هذا العدوان الغاش". الى هنا نص الندا

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات