بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
المشتركة تخسر المقعد الـ 14
  19/03/2015

المشتركة تخسر المقعد الـ 14

عرب 48

في أعقاب احتساب المغلفات المزدوجة خسرت القائمة المشتركة مقعدا لتستقر على 13 مقعدا، وارتفع حزب ميرتس من 4 إلى 5 مقاعد فيما ثبت الليكود مقعده الثلاثين.

 

وحسب المعطيات ينقص المقعد الرابع عشر للمشتركة 7 آلاف صوت، وبخسارة هذا المقعد يتناوب المرشح الرابع عشر جمعة الزبارقة بعد نصف المدة مع المرشح الـ 13 عبد الله أبو معروف.

 

ويبدو أن ميرتس حصلت على المقعد الخامس بفضل اتفاق فائض الأصوات مع المعسكر الصهيوني.

 

وتشير المعطيات إلى أن عدم توقيع اتفاق فائض أصوات مع 'ميرتس' لم يضر القائمة المشتركة وكانت في الحالتين حسب نسبة التصويت وعدد الأصوات ستفقد المقعد الرابع عشر. وحصل الليكود على أصوات تثبت مقعده الثلاثين الذي كان يتأرجح.

 

وبعد فرز كافة الصناديق تكون النتيجة على النحو التالي: الليكود على 30 مقعدا، المعسكر الصهيوني 24، القائمة المشتركة 13 مقعدا، 'يش عتيد' 11 مقعدا، 'كولانو' 10 مقاعد، 'البيت اليهودي' 8 مقاعد، 'شاس' 7 مقاعد، 'يهدوت هتوراه' 7 مقاعد، 'يسرائيل بيتينو' 6 مقاعد، 'ميرتس' 5 مقاعد. ولم يتجاوز 'ياحاد' نسبة الحسم.

 

وحصلت القائمة المشتركة لى  436,532 صوتا ما يعادل 10.98% من الأصوات،  حصل الليكود على 23.26% من الأصوات، والمعسكر الصهيوني حصل على 18.73. وتحتفظ القائمة المشتركة بالمكان الثالث بدون منازع حيث هناك فارق شاسع بينها وبين الحزب الذي يليها 'ييش عتيد' الذي حصل على 348,802.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات