بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
نتنياهو يعتذر للعرب عن تصريحاته الأخيرة والمشتركة ترفض "الأسف"
  24/03/2015

نتنياهو يعتذر للعرب عن تصريحاته الأخيرة والمشتركة ترفض "الأسف"


أكدت القائمة المشتركة رفضها ل"الأسف" الذي أبداه بنيامين نتنياهو على تحريضه على المواطنين العرب، معتبرة إياه "مجرد خطوة جوفاء تهدف إلى شرعنة حكمه العنصري".

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين أنه "يعلم بأن تصريحاته قبل عدة أيام، وبالتحديد في يوم الإنتخابات، مست بجزء من مواطني اسرائيل، وبالتحديد بالمواطنين العرب". وأضاف: "لم أقصد المس بالعرب، وأنا أعتذر عن ذلك".
وقال نتنياهو خلال لقاء مع ممثلين من الأحزاب في منزله في القدس: "أعمالي كرئيس للحكومة، بما في ذلك الإستثمارات الضخمة في قطاع الأقليات، تثبت العكس تماما. أنا أعتقد أنه يمنع على أي جهة خارج اسرائيل أن تتدخل بالعمليات الديمقراطية في البلاد". وأضاف نتنياهو: "أنا أرى نفسي رئيسا للحكومة التابعة لجميع مواطني اسرائيل، دون أي اختلاف بالدين والعرق والجنس. أنا أرى جميع المواطنين مشتركين ببناء دولة اسرائيل، من أجل الإزدهار والأمن لجميع المواطنين".
وأكدت القائمة المشتركة رفضها ل"الأسف" الذي أبداه بنيامين نتنياهو على تحريضه على المواطنين العرب، معتبرة إياه "مجرد خطوة جوفاء تهدف إلى شرعنة حكمه العنصري". وجاء في بيان أصدرته القائمة: "عنصرية نتنياهو لم تبدأ ولن تنتهي في هذا التصريح التحريضي في يوم الانتخابات. التشريعات العنصرية والإقصائية هي برنامج نتنياهو السياسي للفترة القادمة". وأضافت القائمة المشتركة أنها "ستواصل النضال ضد العنصرية ومن أجل المساواة التامة، القومية والمدنية، للجماهير العربية".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات