بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
الكشف عن تفاصيل حادثة حرفيش: اعتقال 5 واتهام اثنين بتشكيل
  13/07/2015

الكشف عن تفاصيل حادثة حرفيش: اعتقال 5 واتهام اثنين بتشكيل

موقع بكرا

كشف النقاب قبل قليل عن تفاصيل قضية حادثة حرفيش التي تعرض فيها الشيخ ابو احمد يوسف شروف 54 عاماً من حرفيش للدهس من قبل سيارة اسعاف اسرائيلية عسكرية في 22.6، وذلك بعد تقديم لائحة اتهام ضده وضد شاب اخر يدعى كما عامر 22 عاماً.

واعتقلت الشرطة على 5 اشخاص بشبهة ضلوعهم في الحادثة وجميعهم من حرفيش، وقدمت اليوم بحق اثنين منهم لائحة اتهام في المحكمة المركزية في حيفا تنسب لهما تهمة تشكيل خطر على حياة الناس في الشارع.

وكان قاضي محكمة الصلح في الناصرة جورج ازولاي قد اصدر في 23.6  امر منع نشر تفاصيل عملية حرفيش التي اصيب فيها الشيخ ابو احمد يوسف شروف من البلدة بجراح جراء دهسه، بعد ان اعترضت مجموعة من الشبان الدروز سيارة اسعاف عسكرية كانت تقل مصابين من الحرب السورية الى مستشفى نهاريا.

وفي نهاية التحقيقات الشرطية وتقديم لائحة الاتهام اليوم تمت ازالة امر منع النشر الذي كان ساريا حتى 23 الجاري.

تفاصيل لائحة الإتهام:

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا اليوم الاثنين الى المحكمة المركزية في المدينة لائحة اتهام ضد كمال عامر 22 عاماً ويوسف شروف(شريف) 54 عاماً من حرفيش تنسب لهما مخالفات تشكيل خطر على حياة الناس في الشارع، في القضية المتعارف عليها باسم" حادثة حرفيش".

ومما ورد في لائحة الاتهام  انه في يوم 22.6 الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، كانت سيارة اسعاف عسكرية وبداخلها طبيب واربعة جنود وثلاثة مضمدين ومعهم مصابان اثنان من الحرب الدائرة في سوريا تسافر من معسكر" بيلون" القريب من صفد باتجاه نهاريا، لنقل المصابين الى المستشفى.

 

وقرابة الساعة الواحدة والنصف وصلت سيارة الاسعاف الى دوار" سلطان باشا" في حرفيش، وهناك تجمهر العشرات ومن بينهم المتهمان واخرون هوياتهم لا زالت مجهولة، وقاموا بحجز طريق السيارة بأجسادهم وردا على ذلك قام سائقها بالتمهل وفتح النافذة لاستيضاح الامر.

 

وهنا، اقترب احد الشبان الى نافذة السائق وقال له" نحن نعرف من معك في الخلف"وبدأ المتجمهرون بإلقاء حاجيات على السيارة وطرق ابوابها وحاولوا ايضاً فتح البابين الاماميين، الا ان الجنود اغلقوا الابواب وفروا من المكان.

 

ولدى هرب السائق باتجاه مخرج حرفيش، دخل عدد من المتجمهرين ومنهم المتهمان لسياراتهم وبدأوا بملاحقته وحاولوا انزال السيارة عن الشارع.

 

ولدى محاولة سيارة الاسعاف الفرار منهم، احتجز المتهمان بسيارتيهما سيارة الاسعاف وتقدما الى اعلى الشارع، وعلى مقربة من مفرق" تسوريال"، توقف عامر بسيارته واغلق المسلك اليميني بهدف منع مرور سيارة الاسعاف...ومن ثم ترجل المتهمان واخرون من سياراتهم وشكلوا معا صفا واحدا على عرض المسلك اليساري(المسلك المضاد لسفر سيارة الاسعاف) مشكلين حاجزا بشريا بهدف منع سفر وتقدم سيارة الاسعاف.

 

ولدى وصول سيارة الاسعاف الى المكان الذي وقف به المتهمان، حاول سائق الاسعاف الالتفاف حول المتهمين الا ان شريف حال دون ذلك ورفض التحرك وفي محاولة لتجاوزه تعرض للدهس.

 

وتابعت سيارة الاسعاف سفرها حتى وصولها الى محطة الشرطة في" معالوت".

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات