بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
فوز محمد بركة برئاسة لجنة المتابعة بعد فرز اصوات الجولة الثالثة
  25/10/2015


فوز محمد بركة برئاسة لجنة المتابعة بعد فرز اصوات الجولة الثالثة


تم انتخاب محمد بركة رئيساُ للجنة المتابعة للجماهير العربية في البلاد, وذلك ب 38 صوتاً مقابل 15 ورقة بيضاء في الجولة الثالثة من الانتخابات .
فاز النائب السابق في الكنيست، عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، محمد بركة ، برئاسة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، وذلك في الجولة الثالثة التي تنص على انتخاب المرشح الحاصل على أكبر عدد من الأصوات في الجولة الثانية، علمًا أنّ بركة حصل في الجولة الثانية التي انحصرت بينه وبين الشّيخ كامل ريان ، على 24 صوتًا مقابل 23 صوتًا. ويشار إلى أنّ بركة خاض الجولة الثالثة التي صوّت فيها الأعضاء إلتزامًا باتفاق مسبق، لمنح الفائز في الجولة الثانية أصوات حق الاقتراع، من أجل التغلب على الدستور الذي يلزم بحصول الرئيس المنتخب على نسبة 50%+1. وحصل بركة في الجولة الثالثة على 38 صوتًا مقابل 15 صوتًا معارضًا وضعوا البطاقة البيضاء، ما يعني حصوله على 72% من أصوات الناخبين، وبهذا يكون رئيسًا للجنة المتابعة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات