بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
فلسطينيو لداخل يدفعون ٣٦مليار سنويا ضرائب
  07/08/2016

 فلسطينيو لداخل يدفعون ٣٦مليار سنويا ضرائب

 خطب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة في الهيئة العامة للكنيست مبينًا معطى مهما للغاية وهو أن فلسطينيي الداخل يدفعون ٣٦ مليار شيقل سنويا ضرائب لخزينة دولة اسرائيل.
وكان النائب عودة أن طلب من مركز أبحاث الكنيست أن يعدّ له تقريرا عن ضريبة الدخل والقيمة المضافة وضرائب التأمين الوطني والصحة وغيرها التي يدفعها المواطن العربي، وبتوازٍ لهذا الطلب توجه لمركز "إنجاز" حيث أعدت الباحثة ميخال بليكوف تقريرا تفصيليا سيتم الكشف عنه قريبًا، ويظهر به أن المواطنين العرب يدفعون ٣٦ مليارد شاقل سنويا لخزينة الدولة.
وقد أكد النائب عودة بالكنيست: "أريد أن أكشف هنا معطيات غاية بالأهمية وستؤثّر على الوعي الجماهيري بشأن دفع رسوم الضرائب بخصوص الجمهور العربي. أريد أن أتطرّق لهذه النقطة على أثر حصولنا على أرقام الخطة الاقتصادية الخاصة بالجمهور من فلسطينيي الداخل " توجهت لجمعية "انجاز" التي تديرها غيداء ريناوي وهي طلبت من الباحثة ميخال بليكوف أن تحضر لي تقريرا كم يدفع العرب ضرائب سنويا؟ العرب يدفعون ٨.٨٪ من الضرائب، أي ٣٦ مليار شيقل، وهذا يقول إن الخطة الاقتصادية ليس فقط أنه ليست منّة، وإنما جزء قليل جدًا من حقوقنا. هذا ووافقه وزير المالية السابق يئير لبيد حول المعطيات".
وفي تعقيب للنائب عودة قال: سوف أكشف قريبًا عن كل أرقام الضرائب التي يدفعها المواطنون العرب لندحض الادعاء التحريضي وكأننا لا ندفع الضرائب، ولنظهر مدى التمييز الفادح وسرقة أموالنا، ولنظهر أنه بالاستثمار بالمجتمع العربي أكثر فممكن أن تعلى نسبة دفع الضرائب أكثر. وأكد عودة بأنني عندما أتحدث عن سرقة ضرائبنا والتمييز السنوي المتواصل فهذا كله جزء من الغُبن التاريخي من سرقة أراضينا والثروات الطبيعية وغيرها. في خطاب بالكنيست

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات