بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> عين على الجذر الفلسطيني  >>
بدء محاكمة معتقلي التجمع في حيفا وريشون لتسيون
  18/09/2016

بدء محاكمة معتقلي التجمع في حيفا وريشون لتسيون

عرب ٤٨ تحرير : رامي حيدر


بدأت بعد ظهر اليوم الأحد، محاكمة قيادات وناشطي التجمع الوطني الديمقراطي، الذين اعتقلتهم الشرطة الإسرائيلية في حملتها القطرية ضد الحزب ونشطائه فجر اليوم.
وتعرض النيابة المعتقلين الذي فاق عددهم العشرين معتقل على هيئة المحكمة في مدينة حيفا ومدينة ريشون لتسيون من اجل تمديد أعتقالهم على ذمة التحقيق، وسيعرض المتهمون واحدًا تلو الآخر على هيئة المحكمة.

ومددت المحكمة اعتقال عضو اللجنة المركزية ومدير صحيفة فصل المقال، عز الدين بدران، وعضو اللجنة المركزية ورئيس قسم الثقافة والرياضة في شفاعمرو، مراد حداد، حتى يوم الخميس القادم.
ومنعت هيئة المحكمة الصحافيين من دخول القاعة والتصوير بداخلها.
ونفذت الشرطة الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت العديد من قيادات وناشيطن بارزين بالحزب بينهم رئيس التجمع، بزعم مخالفة قانون الأحزاب، وهو ما نفاه التجمع جملة وتفصيلا.
ومن بين المعتقلين: رئيس الحزب، عوض عبد الفتاح، الأسير المحرر مخلص برغال، عضو بلدية شفاعمرو، مراد حداد، نائب رئيس بلديّة سخنين، منيب طربيه، عضو بلديّة الطيرة، حسني سلطاني، عز الدين بدران، لولو طه، صمود ذياب، جمال دقة، إياد خلايلة، محمد طربيه، عمار طه، عوني بنا، رياض أبو مخ، يوسف حسن، قصي زامل، أحمد أبو عمار، نائب رئيس بلديّة أم الفحم، وسام قحاوش، حنين إغباريّة، بالإضافة إلى محمد أبو سلامة وسامي مهنا.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات