بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> مناسبات جولانية >> مخيم الشام  >> مخيم الشام 2010  >>
تحديد موعد بدء مخيم الشام الصيفي السابع عشر في الجولان المحتل
  03/07/2010

تحديد موعد بدء مخيم الشام الصيفي السابع عشر في الجولان المحتل

موقع الجولان

بعد سلسلة لقاءات واجتماعات متواصلة منذ شهرين لتقييم التجربة السابقة، واعتماد اساليب جديدة لسير العمل في المخيم، قررت إدارة مخيم الشام الصيفي ، تحديد موعد بدء فعاليات المخيم السابع عشر الصيفي للعام 2010 في الجولان السوري المحتل في الثاني والعشرين من تموز القادم.
 ويعتمد برنامج مخيم الشام الصيفي للعام 2010 رؤية جديدة في استيعاب المخيمين تقوم على تقديم برنامجين أساسيين من الورش المختلفة ، ويكون للمخيّم أن يختار البرنامج الذي يناسب رغباته وميوله بالتالي يتحول المخيمون الى شركاء يكشفون عن مواهبهم وتأخذ طواقم العمل المتخصصة على عاتقها تعزيز وإرشاد هذه المواهب كي تشق طريقها نحو الحياة.
 برنامج ورش العمل مكون من مجموعة مواضيع أساسية، سيختار منها الطفل ما يتوافق مع ميوله واهتماماته، وتستغرق الورشة الواحدة ساعتين يومياً على مدار ستة أيام ، ويشرف عليها مرشدين متخصصين في هذه المواضيع،وسوف يقوم المخيمون خلالها بتعلم تقنيات العمل الأساسية لانجاز مشاريعهم الناتجة عن فهمهم وتحليلهم الشخصي اي انه ستعطى للمخيمين هذه السنة أوليات استخدام مواد الورش ليقوموا هم بتطويعها بين أيديهم وتحويلها الى مشاريع شخصية وسيكون بإمكان الأهالي والجمهور الاطلاع على المشروع الذي انجزه المشاركون خلال ورشة العمل في حفل اختتام المخيم.
وتتضمن ورش العمل:
1} ورشة كشفية للأطفال، لارشادهم في كيفية التعايش مع الطبيعية واستخدام موادها لبقاء الإنسان.
 2} ورشة عمل في الموسيقى.
 3} ورشة نحت وتكوين مجسمات
 4} ورشة تصوير ضوئي وبناء كاميرا من مواد بسيطة
 5} ورشة دمى وأشكال ورقية
 6}ورشة عمل مسرحي
 7} ورشة رسم واستخدام تقنيات اللون والتشكيل..
 هذا بالإضافة إلى ورش متعددة أخرى يضاف اليها بعض المحطات لفعاليات جماعية لكل المخيمين من ضمنها يوم رياضي وفعاليات تطوعية وأيضا تطوير وعي المشاركين لمفاهيم حقوق الإنسان وتكييفهم مع المجتمع .
 إن نظام الورش الذي يقوم عليه مخيم الشام الصيفي لهذا العام يضع طاقم العمل والمخيمين على حد سواء أمام التزام بتقديم مشاريع من إنجاز المشاركين تكون نتاج ما اكتسبوه من معارف خلال فترة المخيم ، وتقدم لجمهور الاهالي وللمجتمع خلال حفل نهاية المخيم .
مخيم الشام الصيفي بحسب رؤية القائمين على البرنامج من ادارة وطلاب وطالبات جامعيين ومرشدي المخيم وعدد من الناشطين، سيتركز على منح الطفل الخيار الكامل في اختيار الورشة التي يرغب ان ينمي فيها ابداعاته وميوله وهواياته.مع توفير اوقاتاً للترفيه واللعب والسباحة والفرق الفنية..
مخيم الشام الصيفي مفتوح لكل من يرغب بالمشاركة والعمل افراداً ومؤسسات، ورفد العمل بافكار واقتراحات جديدة قد تساهم في تطوير العمل وارتقائه..
فعلى الراغبين بالمساهمة والمشاركة في مخيم الشام الصيفي من عاملين ومخيمين الاتصال والتسجيل على الأرقام التالية:

عمر ابو جبل : 0504232600

صلاح القيش: 0542404625

زياد دعبوس: 0505521857

هايل مسعود: 0504274411

سليمان عماشة: 0507502647

كميل خاطر: 0523308881

 

مخيم الشام الصيفي .. راية جيل يمضي تهز جيل قادم

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

محمد عدنان

 

بتاريخ :

08/07/2010 11:48:14

 

النص :

شكراً لكم عند تجولكم في الجولان الرجاء تزويدنا بصور حديثة عن قرية الدلوة المحتلة الواقعة خلف تل أبو الندى حيث ولدت فيها ونزحت إلى دمشق وعمري 4 سنوات