بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> مناسبات جولانية >> مخيم الشام  >> مخيم الشام 2010  >>
فرقة توت ارض الجولانية تفتح أعمال مخيم الشام الصيفي السابع عشر في الجو
  21/07/2010

فرقة توت ارض الجولانية تفتح أعمال مخيم الشام الصيفي السابع عشر في الجولان

موقع الجولان

يستضيف مخيم الشام الصيفي السابع عشر في الجولان السوري المحتل فرقة " توت ارض" الجولانية ،حيث ستقدم في عرضها للمخيم الصيفي هذه الليلة مجموعة من أغانيها التي قام أعضائها بكتابتها وتلحينها.
تأسست فرقة توت أرض في تشرين ثان 2009 في قريه مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، وتظم 6 عازفين، أصدروا حتى الآن 6 أغان. تعالج الفرقة في أغانيها مواضيع مختلفة مثل البيئة، الأوضاع الاجتماعية والسياسية، في محاوله للبحث وإيجاد إجابات للجيل الشباب، وذلك ضمن أسلوب موسيقى الريغي. وهي نوع من الموسيقى نتج من عدة ألوان موسيقى أخرى في جامايكا والجزر الكاريبية ذوي الأصول الأفريقية ، ومنها السكا والمنيتو. يميز الريغيه الإيقاع الثقيل. هذا الإيقاع يتميز عن جميع الأنواع الموسيقية ومن بينها الأفريقية، ولا يمكن إيجاده في الموسيقى الأوروبية أو الآسيوية التقليدية. ويعتبر حتى اليوم الفنان "بوب مارلي" ملك الريجي وأشهر الفنانين الذين غنّوا وعزفوا هذا اللون الموسيقي المتميّز .

تعمل فرقة توت ارض على إنتاج ألبومها الأول، وتقدم عروض فنية في فلسطين والجولان، إضافة إلى تأدية أغاني الفنان الجميكاني بوب مارلي . واحييت عدة امسيات موسيقية في "
مقهى اليكا الثقافي الفني، مهرجان احياء ذكرى النكبه ( تعيش وتحيا فلسطين ) في الناصرة ، امسية موسيقية في مؤسسةخليل السكاكيني في رام الله
وتتكون فرقة "توت ارض" من:
حسن نخلة – كيبورد + غناء
رامي نخلة – درامز (طبول)
عمر مدّاح – ساكسوفون
علاء الشاعر – جيتار
يزن  ابراهيم– جيتار باص

شادي عويدات

مخيم الشام الصيفي السابع عشر في الجولان

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات