بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >> عين على تونس الخضراء >>
تونس تطلب من الشرطة الدولية اعتقال بن علي وزوجته
  26/01/2011

تونس تطلب من الشرطة الدولية اعتقال بن علي وزوجته


قال وزير العدل التونسي اليوم الاربعاء ان بلاده طلبت من الشرطة الدولية المساعدة في اعتقال الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي وأفراد اخرين من الاسرة فروا من تونس في مواجهة انتفاضة شعبية.
وأضاف الوزير الأزهر القروي الشابي في مؤتمر صحفي أن تونس تريد محاكمة بن علي وأقاربه بخصوص الاستيلاء على ممتلكات وتحويل عملات أجنبية الى الخارج.
وذكر بالاسم سبعة من أسرة بن علي رهن الاحتجاز في تونس لكنه قال ان عماد الطرابلسي ابن شقيق ليلى الطرابلسي زوجة بن علي وصخر الماطري زوج ابنته فرا الى الخارج.
وأضاف أنه جرى أيضا تقديم اسم بلحسن الطرابلسي شقيق ليلى الى الشرطة الدولية.
وقال الشابي انه ستتم أيضا محاكمة ستة من الحرس الرئاسي الخاص ببن علي - وهم محتجزون حاليا - بينهم علي السرياتي لتامرهم ضد أمن الدولة وتحريضهم الناس على العنف ضد بعضهم بالسلاح.
وذكر الوزير التونسي أنه لا يجري الاعداد حاليا لاجراء قانوني ضد وزير الداخلية السابق رفيق بلحاج قاسم الذي قاد جهود سحق الانتفاضة الشعبية عندما اندلعت أواخر ديسمبر كانون الاول. وكان بن علي قد أقال بلحاج قاسم قبل ايام من فرار الرئيس الى خارج البلاد
تواصل المسيرات الاحتجاجية في تونس

تواصلت المسيرات الاحتجاجية المطالبة برحيل الحكومة المؤقتة بعدد من مناطق الجمهورية التونسية . ففي مدينة قفصة,انطلقت من دار الشغل مسيرة سلمية بمشاركة مواطنين ونقابيين ومناضلين حقوقيين وممثلين للعديدمن الحساسيات والاحزاب السياسية رافعين اللافتات ومرددين الشعارات المطالبة بالقطع مع رموز النظام السابق والداعية إلي حل البرلمان وتشكيل حكومة انقاذ وطني.
وقالت وكالة الأنباء التونسية إن العديد من المسيرات قد جاب الشوارع والساحات العمومية بأغلب مدن ولاية زغوان التي سجلت استجابة كبيرة لنداء الاتحاد التونسي للشغل الداعي إلي إضراب عام.
في صفاقس شهد نسق الاحتجاجات الشعبية علي حكومة الوحدة الوطنية في صفاقس تراجعا نسبيا مقارنة مع ما كان عليه ودعا الاتحاد الجهوي بصفاقس إلي اضراب عام غدا.
وفي بن عروس قررت الهيئة الإدارية للاتحاد الدخول في إضراب عام بعد غد .وتظاهر عدد من مهنيي قطاع المجوهرات في صفاقس وعبروا عن رفضهم لما يعرفه هذا القطاع من تهميش وتدهور انعكس بشكل لافت علي مستوي عيش المهنيين ودخلهم الفردي وذلك بسبب تراجع تزويد الصاغة بحصص الذهب
.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات