بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> المؤسسات الثقافية >> ملتقى الوان  >>
فنانون من ملتقى الوان يشاركون في معرض تشكيلي في صاله محمود درويش
  21/05/2011

فنانون ملتقى الوان يشاركون في معرض تشكيلي  في صاله محمود درويش في الناصره

 
موقع الجولان



افتتح في صالة محمود درويش الثقافي في مدينة الناصرة مساء امس الجمعة بالتعاون  مع
مؤسسة عنات للثقافة والفنون  معرض للصور تحت اسم " آفاق وهو رسومات واعمال تشكيلية بمشاركة فنانين من الجولان السوري المحتل العربي، حيث عرض المعرض اعمال مميزة للفنانين الذين حضروا في افتتاح المعرض ليعرضوا اجمل ما انتجت ايديهم وابداعاتهم الفنية.
حضر افتتاح المعرض المئات من ابناء منطقة الناصرة محبي الفنون التشكيلية ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي الذي اشاد خلال كلمته التي القاها بافتتاح المعرض بهذه الاعمال الفنية والتحف المعروضة
وقال : انا اشجع كل الطاقات الفنية التشكيليه والغير تشكيليه , ورحب ايضًا بالحضور , ونحن في الناصرة نحاول فتح الابواب امام جميع الفنانين من كل البلدان العربية  وهنأ الفنانين بالمعرض .

وقال جمال حسن منظم المعرض: "هو معرض يضم 21 فنانا وفنانة عربيا فلسطينياً،وفنانين من الجولان السوري المحتل المعرض بحد ذاته مميز وهو عبارة عن لقاء فني وتشكيلي بطابع خاص، كون الفنان العربي في الوقت الاني هو بحاجة ماسة بأن يلتقي بأخيه الفنان الاخر، من خلال هذا المعرض يظهر اخر ما انتجه الفنانون العرب حيث يعرض كل واحد من الفنانين عمل او عملين خاصين في المعرض, والاعمال المعروضة هي تمثل شريحة ومجموعة الاعمال لكل فنان وفنان".

من جهته قال الفنان سليمان طربية ان مشاركة  ملتقى الوان في المعرض هو استمراراً وتعزيزاً للعلاقة الثقافية والفنية  بين ابناء الجذر الفلسطيني والجولان المحتل، وتأتي مراكمة لهذا الإرث الكبير الذي  تختزنه هذه العلاقة التاريخية.  ان ملتقى الوان يتشرف بان  يحمل جزءً من هذا الإرث لارتقاء المشهد الثقافي والفني في الجولان المحتل.. .

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

جولانيه

 

بتاريخ :

22/05/2011 12:30:36

 

النص :

كل الاحترام لهيك مجموعه هلي اثبتت جدارتها وقوتها الفنيه بمرحله قصيره الى الامام دائما يا رب