بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >> عين على مصر  >>
البرادعي يتعهد لمبارك بعدم ملاحقته إذا تنحى وغادر
  01/02/2011

البرادعي يتعهد لمبارك بعدم ملاحقته إذا تنحى وغادر

قال معاون بارز للمعارض المصري الحائز على جائزة نوبل محمد البرادعي انه تعهد للرئيس حسني مبارك بعدم ملاحقته قانونياً لو تنحّى عن الحكم وترك البلاد تلبية لمطالب قوى المعارضة.
ونقل موقع "وطن" الاثنين عن زياد العليمي وهو أحد المعاونيين القريبين من المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اشارته الى ان البرادعي حصل على تفويض من قبل عدد من القوى السياسية الرئيسة للتفاوض مع الجيش بشأن المرحلة الانتقالية التي يقترحها.
وأضاف العليمي ان البرادعي لن يتحاور إلاّ مع "القيادة المركزية" للجيش وليس مع أي من أفراد النظام وان الحوار سيتركّز من وجهة نظره على ترتيبات المرحلة الانتقالية التي تسبق انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة.
وتابع ان مفاوضات تجري الآن مع باقي الأحزاب السياسية للانضمام إلى جبهة عريضة تقوم برفع المطالب التي تقدم بها البرادعي للانتقال السلمي للسلطة.
وأشار العليمي إلى ان حركة الاحتجاج ستستمر خلال الفترة المقبلة وأن الحركات المشاركة دعت لتظاهرة كبيرة يوم الثلاثاء ويوم الجمعة المقبل كجزء من تحرّك طويل المدى إذا ما رفض مبارك مطالب المتظاهرين.
وقال ان حركة المعارضة ترفض الاعتراف بشرعية الحكومة التي تم تشكيلها وأنها ستعتبرها "كأنها لم تكن".
وتعكس مواقف بعض قوى المعارضة المصرية الصاعدة تشدداً واضحاً أمام إمكانية قبولها بحكومة عيّنها مبارك والوعود التي قطعها بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية مطلوبة.
من ناحية أخرى نقلت صحيفة "الشروق" عن عالم الكيمياء الحائز على جائزة نوبل أحمد زويل أنه سيعود إلى مصر الثلاثاء للبدء بتشكيل لجنة حكماء كان قد اقترحها للبدء بمعالجة الأزمة.
ويحظى زويل وهو من أصل مصري باحترام شديد داخل الأوساط المصرية كما أنه سيكون ثاني مصري يحمل جائزة دولية بارزة يعمل من أجل التغيير في مصر.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات