بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >> عين على مصر  >>
الحزب الشيوعي المصري..الشعب يريد اسقاط النظام
  01/02/2011

الحزب الشيوعي المصري..الشعب يريد اسقاط النظام
البيان الاول
الشعب يريد اسقاط النظام

تحية الى الشعب المصري العظيم الذي خرج متحديا الحصار والارهاب الامني والاجرامي والذي يستكمل مسيرة هذه الانتفاضة التي ستتحول الى ثورة شعبية والتي كان شعارها الاساسي: من اسوان الى الاسكندرية – اسقاط النظام ورحيل الدكتاتور مبارك.
هذا الشعار وما يمثله لرفض كافة السياسات الاجتماعية والاقتصادية التي مارسها الحكم منتجا الفقر والقهر والاغتراب والموت فردت الجماهير مطالبة بالسكن والتعليم والصحة والعمل والحرية، وستستمر تلك المطالب لانها مضمون الثورة الحقيقي التي عبرت عنه من خلال ترديد "عاوزين بلدنا".

وقد واجه الشعب المصري بشجاعة منقطعة النظير وبصدور عارية المصفحات ورصاص وقنابل قوات بوليسية التي فرت من امامه مذعورة.
وفي ظل كل ذلك نحن نطالب:
1- رحيل مبارك وعائلته وتشكيل حكومة انقاذ وطني وحل المجالس النيابية والتشريعية واقامة مجلس تأسيسي واعداد دستور جديد.
2- توفير فترة انتقالية لاجراء انتخابات عاجلة وفورية.
3- تقديم المجرمين والمسؤولين عن اطلاق الرصاص وقتل المواطنين للمحاكمة.
4- نطالب بتشكيل لجان شعبية وطنية للحفاظ على الممتلكات والحفاظ على الانتفاضة وتطويرها في كل المحافظات. كما ندعو القوى الاشتراكية والتقدمية في العالم الى مساندة ودعم ثورة الشعب المصري.
الحزب الشيوعي المصري

البيان الثاني

فلنتوحد لاسقاط النظام وانجاح الثورة الشعبية

في هذه اللحظة الفارقة من تاريخ الوطن يرى الحزب الشيوعي المصري
1- انه لا بد من توحيد صفوف المعارضة والاتفاق على مطلب رئيسي والدعوة الى مظاهرة مليونية لتوسيع مشاركة الجماهير اصحاب المصلحة في صناعة الثورة.
2- لا بد من اتفاق قوى المعارضة في هذه اللحظة الحاسمة التي لم يغفر الشعب فيها أي خلاف وعليهم احترام دماء القتلى والثورة العظيمة للشعب المصري التي واجهت السلطة والنظام البوليسي الذي حاول نشر الفوضى عبر انسحابه واطلاق سراح المجرمين وتخريب المؤسسات العامة وسرقة الممتلكات.
3- ان الايام القليلة المقبلة هي ايام حاسمة عبر الصمود الشعب المقاوم وموقف القوات المسلحة المصرية التي اعلنت انها لن تتدخل او تهاجم او تتعرض لحرية التعبير السلمي . علينا ان نفوت الفرصة على النظام عبر مواجهة المناورات التي يقوم بها الدكتاتور مبارك.
عاشت ثورة الشعب المصري
عاشت وحدة كل الشعب
عاشت وحدة كل القوى الوطنية
الحزب الشيوعي المصري


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات