بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >> عين على مصر  >>
مرسي يستقيل من جميع مناصبه في الاخوان المسلمين وحزبها
  24/06/2012

مرسي يستقيل من جميع مناصبه في الاخوان المسلمين وحزبها


 أعلنت جماعة الاخوان المسلمين اليوم الأحد استقالة محمد مرسي من جميع مناصبه بالجماعة وحزب الحرية والعدالة المنبثق عنها بعد إعلان فوزه برئاسة الجمهورية.
وفاز مرسي بالرئاسة بعد ان حصل على 51.73 بالمئة من اصوات الناخبين في جولة الاعادة مقابل 48.27 بالمئة لمنافسه أحمد شفيق اخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.
وكتبت الجماعة عبر حسابها باللغة الانجليزية على موقع تويتر ان "الرئيس المنتخب محمد مرسي استقال من مناصبه في جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة."
ويصف الموقع الرسمي للاخوان المسلمين مرسي بأنه رئيس حزب الحرية والعدالة وعضو مكتب الارشاد بجماعة الاخوان المسلمين سابقا وأحد القيادات السياسية بالجماعة.
وأعلن الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، انتهاء عضوية الدكتور محمد مرسى، الرئيس المنتخب لجمهورية مصر العربية فى جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، وذلك بمجرد الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وفاء للعهد الذى قطعه قبل الانتخابات، بأنه سيصبح رئيسًا لكل المصريين.
جاء ذلك في تصريحات صحفية لأمين الجماعة، اليوم الأحد، وذلك بعد إعلان اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية.
وقال الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين: "الدكتور محمد مرسى هو رئيس مصر الآن ورئيس لكل المصريين بمن فيهم محمد بديع نفسه".
وأضاف في تصريحات صحفية مقتضبة من أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، "نحن جميعا أعضاء الإخوان المسلمين وجموع الشعب المصري جنود لمصر كلها نعمل لخدمة مصر وإعلاء مصالحها".
وقال محمد بديع إن الرئيس محمد مرسي هو أول رئيس مصري منتخب بإرادة شعبية، وأوضح أنه كمرشد للإخوان يريد أن يوضح أن الهيئة الإسلامية الجامعة للإخوان لها فروع فى كل أنحاء العالم تعمل على خدمة الإسلام وفق القوانين التي تحددها كل دولة.  وناشد المصريين، أن يفرحوا بعد أن انتخبوا رئيسهم محمد مرسى بإرادة حرة.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات