بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >> عين على مصر  >>
القاهرة: أحكام براءة لمبارك ونجليه والعادلي وفهمي
  29/11/2014


القاهرة: أحكام براءة لمبارك ونجليه والعادلي وفهمي



برأت محكمة جنايات القاهرة، صباح اليوم السبت، الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي، ووزير البترول سامح فهمي، وعددا من كبار المساعدين لوزير الداخلية من جملة من التهم، بينها قتل متظاهرين والفساد الإداري والمالي.
وقضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود الرشيدي، ببراءة الرئيس المخلوع مبارك ووزير البترول الأسبق سامح فهمي في قضية تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل.
كما قضت المحكمة، في القضية التي أطلق عليها 'محاكمة القرن'، ببراءة كل من وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، و6 من مساعديه السابقين المخلى سبيلهم، وهم واللواء أحمد رمزي مساعد الوزير ورئيس قوات الأمن المركزي الأسبق، واللواء عدلي فايد مساعد أول الوزير للأمن ومدير مصلحة الأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبدالرحمن مساعد أول الوزير مدير جهاز مباحث أمن الدولة المنحل، واللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول الوزير مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر الفرماوى مدير أمن ‏6‏ أكتوبر السابق، وذلك لاتهامهم بقتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل.
وقضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية في قضية فيلات شرم الشيخ، والمتهم فيها مبارك ونجليه علاء وجمال بتلقي هدايا من حسين سالم.
وقد شهد محيط أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الشرطة بالتزامن مع جلسة المحاكمة. ووصل فى ساعات مبكرة من اليوم علاء وجمال مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، كما وصل مبارك مستقلاً طائرة خاصة أقلته من مستشفى المعادي العسكري إلى مقر أكاديمية الشرطة حيث تعقد الجلسات. وقد حضر عدد كبير من أنصار مبارك لمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس لمساندته فى جلسة النطق بالحكم حاملين صورا لمبارك وأعلام مصر مرددين شعارات وهتافات 'براءة يا ريس'، كما حضر عدد من أسر الشهداء الذين سقطوا فى أحداث ثورة يناير مرددين هتافات 'احكم احكم يا رشيدي خلي النهادرة يبقى عيدي، يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفا

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات