بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >> عين على مصر  >>
الحكم على محمد مرسي بالسجن 40 عاما
  18/06/2016

الحكم على محمد مرسي بالسجن 40 عاما

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم بالإعدام شنقا ضد ستة متهمين, بينهم الزميل الصحفي في قناة الجزيرة إبراهيم هلال, في ما يعرف بقضية التخابر مع قطر, وقضت بالسجن المؤبد ضد الرئيس المعزولمحمد مرسي.

وبالإضافة إلى إبراهيم هلال, كان من بين من صدر حكم بإعدامهم شنقا الزميل السابق في قناة الجزيرة علاء سبلان. ومن بين من تم الحكم عليهم بالإعدام شنقا الزميلان إبراهيم وعلاء سبلان اللذان نالا أيضا حكما مشددا بالسجن لمدة 15 عاما.

حكم على مرسي

كما نال الرئيس المعزول حكما بالسجن لمدة 15 عاما في هذه القضية بالإضافة إلى حكم بالسجن المؤبد. وحكم على هؤلاء بتهم تسريب وثائق ومعلومات تخص الأمن القومي المصري.

وكانت المحكمة قد قررت في السابع من مايو/أيار الماضي إحالة أوراق ستة من المتهمين إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي في الحكم بإعدامهم. ومن بين المتهمين الزميل إبراهيم هلال، الصحفي في قناة الجزيرة ومدير أخبارها السابق، وعلاء سبلان الصحفي سابقا في القناة.

وأرجأت المحكمة النطق بالحكم بحق جميع المتهمين إلى جلسة اليوم. وسبق أن حكم على مرسي/بالإعدام، وبالسجن المؤبد في قضايا مختلفة. واعتبر القاضي أثناء نطقه بالأحكام في هذه القضية أن المحاكمة كانت عادلة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات