بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
هدوء حذر في الجولان
  06/06/2011

هدوء حذر في الجولان
الجولان – 06\06\2011
تسود الجولان منذ ساعات الصباح أجواء من الحذر والترقب، بعد الأحداث التي شهدتها المنطقة يوم أمس الأحد في ذكرى النكسة، حيث حاول المئات من الفلسطينيين والسوريين عبور خط وقف إطلاق النار في كل من مجدل شمس والقنيطرة والدخول إلى الجولان المحتل، ما أدى إلى سقوط أكثر من 20 شهيدا وما يزيد عن 250 جريحاً برصاص الجنود الإسرائيليين الذين أطلقوا الرصاص الحي على المتظاهرين.

وفي مجدل شمس يسود الحذر بين الأهالي، حيث امتنع معظم الطلاب عن الذهاب إلى المدارس، وكذلك امتنع العديد من الأهالي عن الذهاب إلى العمل، وفضلوا البقاء بجانب العائلة والأطفال تحسباً لأي تدهور أمني.

الصحافة العالمية حاضرة بكثرة، وقد انتشرت العديد من سيارات النقل المباشر في منطقة الشريط الحدودي على خط وقف إطلاق النار، وكذلك العشرات من الصحفيين في حالة استعداد، يراقبون الوضع عن كثب.

وحدة من الجيش الإسرائيلي دخلت صباحاً إلى الجهة الشرقية من شريط خط وقف إطلاق النار وقامت بإعادة وصل شريط الأسلاك الشائكة الذي كان المتظاهرون قد أزالوه يوم أمس.



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات