بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
ياسر خنجر وبيان عويدات في تمديد الاعتقال :لا احد يستطيع من
  07/06/2011

تمديد اعتقال  ياسر خنجر وبيان عويدات حتى يوم الخميس
موقع الجولان

ياسر خنجر: لا احد يستطيع منعي من الوقوف امام الجدار
"لا يوجد شيء في العالم يمنعني من الوقوف امام الجدار , أنا في بلدتي المحتلة من قبل الدولة التي تدعى اسرائيل , وسأبقى فيها للأبد", هذا ما قاله ياسر خنجر من مجدل شمس المشبوه برشق حجارة على رجال الشرطة خلال احداث يوم النكسة في مجدل شمس، في حديث لمراسلة موقع الشمس , اثناء تمديد اعتقاله اليوم الثلاثاء.

 مددت محكمة الصلح في الناصرة ظهر اليوم الثلاثاء اعتقال ياسر خنجر وبيان عويدات حتى يوم الخميس  القادم وتشتبه الشرطة بقيامهم برشق قوات الأمن الإسرائيلية بالحجارة خلال المواجهات التي اندلعت يوم الأحد الماضي في الذكرى الـ44 للنكسة.وكانت الشرطة  قد أطلقت سراح الشاب الدكتور محمود محمود الذي اعتقل فجر اليوم  "هذا ما أفاد به المحامون  نبيه خنجر ومعضاد محمود وكفاح الجوهري   الذين يمثلون المعتقلين أمام السلطات القضائية الإسرائيلية.
وقال المحامي مجد أبو صالح أن إطلاق سراح الدكتور محمود كان مشروطاً بحيث أبعد عن بلدة مجدل شمس لمدة أسبوعين وبكفالة مالية ذاتية وكفالة طرف ثالث بقيمة 3000ش.
وفي حديث مع المحامي نبيه خنجر، قال:"موكلي ياسر خنجر اعترف برشق حجر باتجاه الجدار الفاصل , باعتبار انه لا يعترف بهذا الجدار ويعتبره غير قانوني". وأضاف :"موكلي ينفي القاءه الحجارة باتجاه الشرطة او الجيش".

من جهته قال المحامي مجد ابو صالح:انه تمر مجدل شمس باحداث استئنائية ولا نريد تصعيد الامور، وكل ما نريده هو وقف كل الاعمال التي لا ندري الى اين ستؤدي وممكن ان تتطور وتخرج عن السيطرة، وطالب المحامي جميع شباب الجولان بالهدوء والتعامل مع الامور بعقلية متزنة.




عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات