بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
النيابة الإسرائيلية تُقدم لوائح اتهام وتستأنف على قرار الافراج عن احد
  16/06/2011

النيابة الإسرائيلية تُقدم لوائح اتهام وتستأنف على قرار الافراج عن احد المعتقلين

موقع الجولان


قدمت النيابة الإسرائيلية الى المحكمة المركزية في الناصرة، لوائح اتهام بشبهة "الاعتداء على موظف دولة" وعرقلة عمل الاجهزة الامنية الإسرائيلية، والقاء الحجارة والمشاركة في أعمال شغب واخلال بالامن والنظام "ضد د. محمود حافظ محمود ، والشاب وجدي نسيب فرحات ، الذي يترافع عنهم المحامي مجد كمال ابو صالح والمحامي معضاد محمود، وضد الشاب محمود صالح الصالح ، الذي يترافع عنه المحامي حسان طباجة من مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان في مدينة الناصرة، وقد طالب طاقم المحامين فرصة زمنية للاطلاع على لائحة الاتهام ودراستها، وبناءً على الطلب قرر القاضي تمديد اعتقالهم لغاية الخميس القادم، حيث سيطلب طاقم الدفاع إحالة المعتقلين إلى الاعتقال البديل حتى انتهاء فترة المحاكمة ..
الى ذلك قرر قاضي المحكمة الإفراج عن المعتقل الشاب مكرم خنجر الذي يترافع عنه المحامي نبيه خنجر، وإبقاءه رهن الاعتقال البديل حتى انتهاء المحاكمة، الا أن النيابة الاسرائيلية ، استأنفت على القرار،معللة ان الإفراج عنه يعرقل  في قضية التحقيق حول احداث النكسة، مما دفع القاضي الى اعطاء النيابة مهلة لمدة 48 ساعة حتى تقدم تبريرات مقنعة لابقاءه داخل المعتقل .
ولا يزال رهن الاعتقال في السجن كل من الاسير السابق ياسر خنجر، والشاب نشأت ابو صالح والشاب فداء الولي، والشاب يامن ابراهيم، والقاصر " تحت السن القانوني " فيما بقى في الاعتقال البديل كل من ثائر مداح وبيان عويدات ، وتم الافراج عن الشاب دانيال ابو زيد وباسل ابو صالح ووهيب الصالح والشاب عصام المرعي.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات