بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>  احداث امنية في الجولان >>
المحكمة الاسرائيلية ترفض استئناف السلطات بشأن مكرم خنجر
  17/06/2011

المحكمة الاسرائيلية  ترفض استئناف السلطات بشأن مكرم خنجر
موقع الجولان


أعلن المحامي نبيه خنجر أن المحكمة المركزية في الناصرة رفضت ظهر اليوم الاستئناف الذي تقدمت به السلطات الإسرائيلية بشأن موكله مكرم خنجر، والذي طلبت فيه الإبقاء على مكرم رهن الاعتقال إلى حين انتهاء «الإجراءات القانونية» ضده.
وكانت محكمة الصلح قد قضت يوم أمس بإطلاق سراح مكرم خنجر مشروطاً بإبعاده إلى عين قنية، لكن النيابة اعترضت بشدة وطلبت الإبقاء عليه رهن الاعتقال، إلى حين النظر في الاستئناف الذي ستقدمه إلى المحكمة المركزية، فاستجاب القاضي وأمهلها 48 ساعة.
قاضي المحكمة المركزية لم يقتنع بحجة النيابة ظهر اليوم ورفض طلبها بإبقاء مكرم رهن الاعتقال الفعلي، لكنه وافق على إطلاق سراح، شرط إبعاده إلى خارج الجولان حتى انتهاء محاكمته، لكن هناك مخاوف من أن تستأنف السلطات قرار المركزية إلى العليا، لأنها تخشى على ما يبدو أن يشكل هذا القرار سابقة يستند عليها بالنسبة لباقي المعتقلين.
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت مكرم في 09\06\2011 ووجهت له تهمة «الاعتداء على موظف دولة أثناء أدائه واجبه»، و«المشاركة في أعمال شغب»، وطالبت باعتقاله حتى انتهاء محاكمته.
نشير إلى أن عدد المعتقلين على خلفية أحداث ذكرى النكسة، التي أدت إلى اشتباكات بين أهالي الجولان وقوات الأمن الإسرائيلية، قد بلغ 13 شخصاً، لا يزال 10 منهم معتقلين إلى الآن، وقد قدمت السلطات لائحة اتهام ضدهم، بينما أفرج عن ثلاثة لغياب الأدلة ضدهم.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات